خارجية الانتقالي تدين اعتداءات حزب الإصلاح بشبوة

> عدن «الأيام» خاص

>
أصدرت الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، تصريحاً صحفياً حول الاعتداءات الغاشمة التي تقوم من سماها "الجماعات الإرهابية التابعة لحزب الإصلاح"، ضد الأهالي في مديرية نصاب بمحافظة شبوة.

وأعربت خارجية الانتقالي عن إدانتها وشجبها الشديد للإجراءات القمعية والانتهاكات الخطيرة التي تمارسها مليشيات وجماعات مسلحة تعمل تحت مظلة الحكومة اليمنية في محافظة شبوة، حيث عملت هذه المليشيات المنتمية عقائدياً لجماعة الإخوان المسلمين، على تنفيذ عدد من الاغتيالات السياسية، والقتل خارج القانون، علاوة على ما تسببت به من انفلات أمني وعودة للجماعات الإرهابية بعد سيطرتها على المحافظة، وخروج قوات النخبة الشبوانية التي عملت على تثبيت الأمن بمعايير عالية طالما افتقد لها المواطنون في شبوة.

لقد عملت تلك القوات على ممارسة القمع والقتل والإخفاء القسري، وقد كان صادماً وصول انتهاكات هذه المليشيات المحتلة إلى مستويات متقدمة من الجريمة وممارسة الإرهاب من خلال القصف المدفعي البربري على مناطق مأهولة بالسكان في مديرية نصاب، والذي يأتي بعد فرض حصار على المديرية لـ 3 أيام، حيث تستمر عمليات القصف حتى هذه اللحظة، مما أسفر عن مقتل مدنيين بينهم أطفال، وجرح آخرين بعضهم في حالة حرجة.

تأتي هذه الانتهاكات، بعد دعوات شعبية سلمية لأبناء مديرية نصاب، تمثلت في المطالبة بمحاسبة قتلة الشهيد طلال فريد عريق الديولي الذي تم قتله بدم بارد ودون أية مسوغات قانونية، علاوة على قتل مدني آخر في مديرية جردان بمحافظة شبوة.

ومن جانب آخر، عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، اليوم، اجتماعها الدوري، برئاسة اللواء سالم السقطري مساعد الأمين العام.
وناقش الاجتماع وضع الخدمات في الجنوب بشكل عام وفي العاصمة عدن بشكل خاص، والمعوقات والمشكلات التي تسببت بها الحكومة في القطاع الخدماتي خاصة في مجالات الكهرباء والطاقة والمياه والأعباء التي تتحملها الإدارة الذاتية لمعالجة الوضع الصعب للخدمات التي خلفتها الحكومة.

وتطرق الاجتماع إلى الوضع الصحي في الجنوب، مشيداً بدور اللجنة الصحية ولجان الإغاثة والبيئة في المجلس والتجّار والداعمين، وجميع الجهود التي تبذل لمواجهة التحديات للتعامل مع الوضع الصحي الراهن.

وتناول الاجتماع آخر التطورات في الجبهات واللقاءات المتواصلة مع قيادات القوات الجنوبية هناك، والتشديد على ضرورة استمرار التنسيق فيما بينها خاصة مع الانتصارات التي تم تحقيقها على الأرض والمعنويات العالية التي يتسم بها أفراد القوات المسلحة الجنوبية في الجبهات.
وناقش الاجتماع آخر المستجدات على الساحة الجنوبية والعربية والدولية، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى