مشايخ مركز جؤه بسقطرى يؤيدون إجراء الإدارة الذاتية للجنوب

> حديبو «الأيام» خاص

>
أعلن مشايخ ومقادمة وأعيان ووجهاء مركز جؤه بمحافظة أرخبيل سقطرى عن تأييدهم ومباركتهم لخطوة الإدارة الذاتية للجنوب المعلنة من قِبل المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدين أن سقطرى جزء أصيل وجزء لا يتجزأ من تراب وجغرافيا الجنوب التاريخية، وإرادة أبنائها واضحة ومستمدة من الإرادة الجمعية لأبناء الجنوب عامة والمعبرة والتواقة لاستعادة دولة الجنوب المستقلة كاملة السيادة.


وعبر مشايخ قبائل مركز جؤه عن هذا الموقف المؤيد لإجراء الإدارة الذاتية للجنوب، في بيان صدر عن المهرجان والاجتماع الموسع الذي عقدته أمس، هذه الشخصيات، وأوضحت فيه أن موقفها يأتي مكملاً ومتسقاً ومجسداً لحالة الترابط المجتمعي ووحدة النسيج الاجتماعي الذي أعلنته وأكدته مختلف المراكز والمناطق في أرخبيل سقطرى، خلال الأيام القليلة الماضية.


وأفاد البيان بأن الموقف المؤيد لأبناء مركز جؤه مستمد من الموقف الجمعي لأبناء محافظة أرخبيل سقطرى والجنوب عامة، مؤكداً أن هذا الموقف سيظل ثابتاً وداعماً ومسانداً حتى تحقيق أهداف عاصفة الحزم والأمل تحت قيادة التحالف العربي ممثلاً بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

مشايخ مركز جؤه بسقطرى يؤيدون إجراء الإدارة الذاتية للجنوب
مشايخ مركز جؤه بسقطرى يؤيدون إجراء الإدارة الذاتية للجنوب

وعبر البيان عن تمسك أبناء مركز جؤه بموقفهم الثابت المستمد من الإجماع السقطري والجنوبي، والمتمثل برفض المشاريع الإخوانية المشبوهة والتدميرية المدعومة من تركيا وقطر والهادفة إلى جر محافظة سقطرى نحو الفوضى والتخريب والإرهاب وإدخالها في جولات من الصراع الذي لن يسمح أبناء سقطرى بحدوثه.


وقال البيان: "إن محافظة سقطرى ظلت وستظل جزيرة السلم والسلام والتعايش والأمن والاستقرار، وهذا يعود لطبيعة أهلها المحبين للسلام وللأعراف والتقاليد المتوارثة جيلاً بعد جيل"، مؤكداً أن أية محاولات لتقويض حالة السلم والاستقرار سوف تصطدم مع أبناء سقطرى مدنيين وعسكريين، لأنهم صمام الأمان لتثبيت السلام والأمن والاستقرار في المحافظة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى