الإدارة الذاتية تقرّ عمل اللجنة المكلفة على قطاع النقل

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى د. عبدالسلام صالح حُميد، رئيس اللجنة الاقتصادية العليا في المجلس الانتقالي، عضو الإدارة الذاتية للجنوب اليوم الثلاثاء اللجنة الفرعية المُكلفة بالإشراف على قطاع النقل، برئاسة د. عبدالله محسن طالب باسردة.

واستعرض عبدالسلام حُميد للحاضرين أهمية إعلان الإدارة الذاتية للجنوب في تسيير عمل المؤسسات الخدمية والمصالح والهيئات للنهوض بأوضاعها لتقديم خدماتها للمجتمع بصورة مقبولة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، واللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب.

وأضاف حُميد مشدداً على أن "قطاع النقل قطاع إستراتيجي وسيادي وخاصة الموانئ والمطارات والنقل البري، حيث تمثل منافذ للعاصمة عدن والجنوب مع دول العالم الخارجي، وعبرها يتم تأمين تدفق السلع والخدمات والمستوردات الخارجية".

الإدارة الذاتية تقرّ عمل اللجنة المكلفة على قطاع النقل
الإدارة الذاتية تقرّ عمل اللجنة المكلفة على قطاع النقل

ونوّه حُميد في سياق حديثه على أهمية العمل وفق مسارين متوازيين؛ الأول مساعدة قيادات المؤسسات والهيئات التابعة لقطاع النقل على تسيير أعمالها بصورة جيدة وبما يؤمن تقديم خدماتها لصالح القطاع التجاري والمجتمعي ومعالجة أي مشكلات أو تحديات تقف ضد نشاط هذه المؤسسات.

فيما يتركز المسار الثاني على عدم السماح لأي تصرفات أو تجاوزات تتم خارج القوانين واللوائح السارية والمعمول بها، ووقف أي عبث أو فساد بأموال تلك المؤسسات والمصالح.
عقب ذلك جرى استعراض ومناقشة برنامج عمل اللجنة للمرحلة القادمة وآليات العمل التي تسترشد بها اللجان في نشاطها، وإقراره بعد استيعاب جميع الملاحظات الواردة خلال النقاش.

كما تم أيضا تقسيم اللجنة إلى مجموعات عمل للمؤسسات التابعة لقطاع النقل (البري، البحري، الجوي).
وفي ختام الاجتماع أكد د. عبدالسلام حُميد أن اللجنة الاقتصادية العليا وقيادة الإدارة الذاتية ستقدمان كل الدعم للجنة المشرفة وتنسيق عملها مع قيادات المؤسسات والهيئات للعمل لما فيه خدمة المجتمع.

من جهة أخرى التقى اللواء سالم السقطري، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أمس في مقر الأمانة العامة بعدن ممثلين عن هيئة الوفاق الجنوبي- الجنوبي، برئاسة سعيد بن محمد اليهري الأمين العام للهيئة.
وقد ناقش مساعد الأمين العام مع ممثلي الهيئة عدداً من القضايا التي تهم الشأن الجنوبي وسُبل خلق مزيد من التلاحم وقنوات الاتصال مع جميع المكونات الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني.

واستمع مساعد الأمين العام من ممثلي هيئة الوفاق إلى شرح موجز حول نشاط الهيئة منذ انطلاقتها وجهودها في لم الصف الجنوبي ومحاربة المناطقية ودعم مقاومة أبناء شبوة في مواجهة عنجهية مليشيات حزب الإصلاح الإخواني.
وأكد اللواء السقطري أن المجلس الانتقالي الجنوبي منفتح على جميع الأطراف الجنوبية التي تؤمن بحق الجنوبيين في الحرية والاستقلال واستعادة الدولة، وحريص على توحيد الصف الجنوبي في وجه مشروع جماعة الإخوان وأي أطراف هدفها إعادة الجنوبيين لباب اليمن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى