بطولة ألمانيا : قمتا الوصافة والبقاء الأبرز في المرحلة قبل الأخيرة

> برلين «الأيام» أ . ف . ب :

> * تبرز قمتا الوصافة بين (لايبزيج) الثالث وضيفه (بوروسيا دورتموند) الثاني ، والبقاء بين (ماينتس) الخامس عشر، و(فيردر بريمن) السابع عشر قبل الأخير في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم ، بعدما حسم البطل بايرن ميونيخ ، لقبه الثامن على التوالي والـ 30 في تاريخه الثلاثاء الماضي.
* وتقام جميع هذه المباريات اليوم السبت في توقيت واحد عملا بمبدأ تكافؤ الفرص ، في مرحلة حاسمة بشكل كبير ، بخصوص البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا ، والفريق الذي سيرافق بادربورن إلى الدرجة الثانية والذي سيخوض الدور الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية.

* وضمن البايرن البطل (76 نقطة) وبوروسيا دورتموند (66 نقطة) البطاقتين الأوليين للمسابقة القارية العريقة وانحصرت المنافسة على البطاقتين المتبقيتين بين لايبزيج (63 نقطة) وباير ليفركوزن الرابع (60) وبوروسيا مونشنجلادباخ الخامس (59) .. وفي ذيل الترتيب ، يبدو (فيردر بريمن) صاحب المركز قبل الأخير (28 نقطة) و(فورتونا دوسلدورف) السادس عشر (29 نقطة)، الأقرب للحاق ببادربورن الأخير (20 نقطة) إلى الدرجة الثانية، لكن الهبوط يعني أيضاً فرق كولن وأوجسبورج (35 نقطة لكل منهما) وماينتس (34 نقطة).

* ويخوض فيردر بريمن وفورتونا دوسلدورف مباراتين مصيريتين ، الأول في ضيافة ماينتس ، الذي فجر المفاجأة في المرحلة الماضية بفوزه على بوروسيا دورتموند ، في عقر داره بثنائية نظيفة الأربعاء ، معززاً حظوظه في البقاء والثاني أمام ضيفه أوجسبورج الذي تكفيه نقطة واحدة لضمان بقائه بين الكبار.

* ويواجه بريمن ، أحد الأندية الأكثر شعبية في ألمانيا والمتوج باللقب أربع مرات ، خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية ، أكثر من أي وقت مضى وهو الذي أمضى معظم تاريخه في الدرجة الأولى وتحديداًَ منذ استحداث البوندسليجا عام 1963 .. وهبط بريمن مرة واحدة وكانت عام 1980 لكنه عاد بسرعة وفي الموسم التالي عقب تتويجه بلقب الدرجة الثانية.

* ويدرك فريق بريمن جيداً ، أن النقاط الثلاث ، هي الوحيدة الكفيلة له ، بالإبقاء على آماله بالاستمرار في الدرجة الأولى ، خصوصاً أنه يلعب المباراة الأخيرة على أرضه أمام كولن السبت المقبل .. ولن تكون مهمة فريق نادي بريمن سهلة ، في مواجهة ماينتس الذي سيحاول تأكيد فوزه المستحق على دورتموند ، وتعميق جراح مضيفه، بالفوز عليه وحسم بقائه في الدرجة الأولى ، قبل مواجهته القوية في المرحلة الأخيرة أمام مضيفه باير ليفركوزن الذي يصارع على بطاقة المسابقة القارية العريقة.

* ولا تختلف حال فورتونا دوسلدورف عن بريمن فهو بدوره يسعى إلى كسب نقاط مباراتيه الأخيرتين في الدوري ضد ضيفه أوجسبورج ومضيفه أونيون برلين لضمان خوض الملحق على الأقل وتفادي الهبوط المباشر.

* وتتجه الأنظار إلى ملعب "ريد بول أرينا" الذي سيكون مسرحا لقمة الوصافة بين (لايبزيج وبوروسيا دورتموند)، ويمني لايبزيج النفس بضرب عصفورين بحجر واحد خلال استضافته لرجال المدرب السويسري لوسيان فافر، عبر تحقيق الفوز لانتزاع المركز الثاني وضمان بطاقة المسابقة القارية العريقة التي بلغ هذا الموسم دور ربع النهائي فيها للمرة الأولى في تاريخه على حساب توتنهام وصيف بطل النسخة الأخيرة .. ويطمح باير ليفركوزن في استغلال التراجع الرهيب في النتائج لمضيفه هرتا برلين ، الذي خسر مبارياته الثلاث الأخيرة، وذلك لكسب ثلاث نقاط، تبقيه في المركز الرابع أمام منافسه على البطاقة الأخيرة المؤهلة لمسابقة دوري الأبطال بوروسيا مونشنجلادباخ ، الذي يخوض اختباراً سهلاً في ضيافة باردبورن.

* ويلعب بايرن ميونيخ مباراته الأخيرة على أرضه هذا الموسم، عندما يستضيف فرايبورج اليوم السبت قبل استلامه درع البطولة السبت المقبل على أرض فولفسبورج ، وذلك في بروفة أخيرة لنهائي مسابقة الكأس ، المقرر ضد باير ليفركوزن في الرابع من يوليو المقبل على أن يخوض بعد ذلك في الثامن منه إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد تشلسي الإنكليزي (3 - صفر ذهاباً في لندن).

* ويبحث شالكه عن فوزه الأول ، بعد 14 مباراة ، وتحديدا 17 يناير الماضي ، عندما تغلب على بوروسيا مونشنجلادباخ بثنائية نظيفة، عندما يستضيف فولفسبورج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى