إيطاليا تستهل العودة بمؤجلات قبل استئناف صراع اللقب إعتبارا من الإثنين

> ميلانو «الأيام» أ . ف . ب :

> * بعد توقف منذ التاسع من مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، يعاود الدوري الإيطالي لكرة القدم نشاطه اعتبارا من عطلة نهاية الأسبوع الحالي بمباريات مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين ، قبل أن يستأنف يوفنتوس ولاتسيو صراعهما على اللقب إعتبارا من بداية الأسبوع المقبل.

* ويقص تورينو وبارما اليوم السبت ، شريط عودة "سيري أ" خلف أبواب موصدة ، ثم يتبعهما هيلاس فيرونا وكالياري ، قبل أن تتجه الأنظار غداً الأحد إلى الصراع على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، حين يتواجه أتالانتا الرابع ، مع ضيفه ساسوولو، وإنتر ميلان الثالث مع ضيفه سمبدوريا، وذلك في أربع مباريات تأجلت من المرحلة الخامسة والعشرين لأن المدن المضيفة لها كانت بؤرة التفشي الأولى لفيروس "كوفيد - 19" في البلاد.. وبعد الانتهاء من المباريات الأربع المؤجلة ، سيتبقى لكل الفرق 12 مباراة حتى نهاية الموسم الذي يبدو فيه الصراع على أوجه بين (يوفنتوس ولاتسيو) إذ لا يفصل بينهما سوى نقطة واحدة.

* ويستأنف يوفنتوس مسعاه لإحراز اللقب للموسم التاسع توالياً مساء الإثنين من ملعب بولونيا ، فيما يخوض لاتسيو اختبارا أصعب بكثير في ضيافة أتالانتا الذي يحتل المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بفارق ثلاث نقاط أمام قطب العاصمة الآخر روما، ولا تبدو الأمور على ما يرام في مستهل العودة بالنسبة لمعسكر "السيدة العجوز" ، إذ ظهر فريق المدرب ماوريتسيو ساري مهزوزاً خلال مباراتيه في إياب نصف نهائي الكأس والمباراة النهائية ، حيث فشل في الوصول إلى الشباك لمباراتين توالياً لأول مرة منذ خمسة أعوام ، بتعادله سلباً في الأولى مع ميلان ، وفي الثانية مع نابولي الذي أحرز اللقب عبر ركلات الترجيح.

* وخسر عملاق تورينو الأربعاء لقبه الثاني لهذا الموسم بعد أن فشل أيضا في ديسمبر في رفع كأس السوبر بخسارته أمام لاتسيو، وكانت مباراة الأربعاء في العاصمة مكلفة ليوفنتوس ليس بسبب خسارة اللقب وحسب، بل سيفتقد مدافعه البرازيلي أليكس ساندرو ، بسبب إصابة في ركبته ستبعده عن الملاعب قرابة 3 أسابيع بحسب شبكة "سكاي سبورتس"، التي أفادت أيضاً أن لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة سيغيب لشهر ونصف بسبب إصابة تعرض لها قبل نهائي الكأس في فخذه الأيمن ويستمر أيضا غياب الأرجنتيني جونزالو هيجواين والقائد جورجيو كييليني بسبب الإصابة، وهما عاودا التمارين الفردية بحسب "سكاي سبورتس".

* وفي ظل الوضعين الفني والمعنوي الحاليين ليوفنتوس ، تبدو الفرصة قائمة ، أكثر من أي وقت مضى ، أمام لاتسيو للفوز باللقب للمرة الأولى منذ موسم 1999 - 2000 .. وبقيادة هدافه المتألق تشيرو إيموبيلي ، الذي يتصدر ترتيب الهدافين (27 هدفا) ، بفارق ستة أهداف أمام رونالدو، لم يذق فريق المدرب سيموني إينزاجي طعم الهزيم ، منذ سبتمبر الماضي ، وهو أكد أنه قادر حقا على إزاحة يوفنتوس عن العرش بالفوز على بطل المواسم الثمانية الماضية مرتين هذا الموسم بنتيجة واحدة 3 - 1 في الدوري والكأس السوبر.

* ويأمل فريق العاصمة أن يبدأ العودة ، من حيث عُلِقَ الموسم من خلال الفوز على أتالانتا القوي الأربعاء في برغامو ، ومواصلة زحفه حتى الموقعة التي قد تكون بمثابة نهائي في 20 يوليو حين يحل ضيفا على يوفنتوس في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى