كريم بنزيمه الرائع "أسكت المنتقدين"

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * أكد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد أن مواطنه كريم بنزيمه "أسكت المنتقدين"، بعد تسجيله ثنائية بينها هدف رائع ضد فالنسيا أمس الأول الخميس في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، عندما قام بترويض كرته بشكل مميز بقدمه اليمنى أمام المدافع الشاب هوجو جيامون، وراء نقطة الجزاء، ثم أطلقها طائرة صاروخية بيسراه في المقص الأيمن لمرمى الحارس الهولندي يسبر سيليسن مسجلاً الهدف الثالث والأخير لفريقه في الدقائق الأخيرة (3 - صفر).

* وقال زيدان : "أداؤه كان رائعاً ، على غرار كامل الفريق ، لكن هدفه كان بالغ الروعة .. نعرف أنه يرتاح بقدمه اليسرى ، لكن آه ، أن يرفع الكرة ويعلّقها بهذا الشكل بقدمه اليسرى، دون أن تلمس الكرة الأرض، فهذه بصراحة لمسة مهارة معقدة للغاية".
* وكان بنزيمه قد افتتح التسجيل في الشوط الثاني ثم عزز الفارق (البديل العائد من إصابة ماركو أنسسيو) بعد لحظات من دخوله ، ومن أول لمسة للكرة اثر تمريرة من الفرنسي فرلاند ميندي.

* وأضاف زين الدين زيدان عن اللاعب بنزيمه الذي رفع رصيده إلى 21 هدفا في 38 مباراة : "من الجميل أن تشاهد كريم بهذه الروعة ، وأنا سعيد لأجله .. غالباً ما نرى كريم كأنه الرقم 9 في مدريد ، وعليه تسجيل الأهداف .. لكنه لا يقوم بذلك فقط .. لذا عندما يسجل ، أنا سعيد لأنه يخرس أفواه بعض الناس قليلاً".

* هذا ويُعدّ بنزيمة شخصية جدلية في فرنسا بعد مزاعم حول تورطه في قضية ابتزاز اللاعب الدولي السابق ماتيو فالبوينا بشريط جنسي، أدت إلى استبعاده عن تشكيلة المنتخب الفرنسي منذ عام 2015 .. لكن اللاعب البالغ 32 عاماً ، كان حاسماً مع ريال مدريد هذا الموسم ، ورفع رصيده بهدفه الأخير إلى 243 هدفاً مع الفريق الملكي، ليصبح الخامس في لائحة الهدافين التاريخيين للنادي.

* وقال كريم بنزيمه : "نعرف أن هذه المباريات بمثابة النهائي لذا كان الأمر هاماً جداً لنا ، وبالنسبة لي شخصيا أيضاً .. كان هدفاً جميلاً ، يمكنني القول أنه جميل، أقوم بهذا الأمر أحيانا في التمارين، واليوم (أمس الأول الخميس) قمت بذلك في المباراة".
* وأبقى ريال مدريد على فارق النقطتين مع المتصدر ، وحامل اللقب في آخر موسمين (برشلونة) وذلك بعد مرحلتين على استئناف الليجا التي توقفت منافساتها لنحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى