العودة الحلم للاعب الريال أسنسيو "الباسم"

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * نصف دقيقة فقط إحتاجها (ماركو أسنسيو) ليحقق "العودة الحلم" إلى صفوف ريال مدريد الاسباني ، بعد غياب نحو سنة عن الملاعب بسبب إصابة بالغة في ركبته اليسرى.
* صحيح أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة كان نجم فوز ريال مدريد على فالنسيا مساء أمس الأول الخميس، في المرحلة 29 من الدوري الاسباني لكرة القدم ، بتسجيله ثنائية بينها هدف رائع ، إلا أن مجهود أسنسيو لم يكن أقل شأنا مع هدف وتمريرة حاسمة بعد نزوله بديلا في الشوط الثاني.

* لم يشارك ماركو أسنسيو البالغ من العمر (24 عاماً ،) في أية مباراة من الموسم المشوّه بعد تعليقه ثلاثة أشهر ، بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك إثر تعرّضه لقطع في الرباط الصليبي في ركبته خلال مباراة تحضيرية ضد آرسنال الانكليزي في يوليو 2019، لكنه عاد بعد غياب 330 يوماً عن الملاعب إلى الملعب البديل "الفريدو دي ستيفانو" بعد أن دفع به مدربه الفرنسي زين الدين زيدان قبل نحو ربع ساعة من نهاية الوقت عندما كان فريقه متقدماً بهدف بنزيمة.

* إستلم اللاعب الدولي ماركو أسنسيو عرضية من الظهير الأيسر الفرنسي فيرلان مندي لعبها طائرة جميلة ، بيسراه في الشباك ، ثم منح تمريرة الهدف الثاني لبنزيمة ، ليقدم الثلاثي الهجومي : (بنزيمة ، والبلجيكي إدين هازار وأسنسيو) مباراة جيدة ، في ظل الصراع الناري مع برشلونة على صدارة الليجا.
* وغرّد ماركو أسنسيو أمس الجمعة في حسابه على تويتر : "انتظرت هذه اللحظة منذ أشهر .. كانت هناك أيام عديدة من العمل الشاق، التضحية والمثابرة .. أهدي هذا الهدف إلى كل من ساعدني ووقف بجانبي في عملية التعافي الطويلة هذه .. لقد عادت الابتسامات!".

* ظهر ماركو أسنسيو على غلاف صحيفة "ماركا"، مع عبارة "هكذا يعود اللاعب الخارق".
* أما مدربه زين الدين زيدان الذي بدا سعيداً لنجاعة قرار إدخاله إلى المباراة ، فقال : "بعد غيابه لوقت طويل ، فإن مجرد الدفع به مجدداً هو سبب للسعادة .. التسجيل من لمسته الأولى يؤكد حجم قدراته واندفاعه".

* هذا وتمنح عودة ماركو أسنسيو الكثير من الحلول الهجومية لريال مدريد على غرار الاختراق من العمق والتكامل مع زملائه المهاجمين خصوصا بنزيمة ، والتمركز الجيّد في منطقة الجزاء .. إنها عودةٌ سيكون "الملكي" بأمس الحاجة إليها في ظل صراعه الناري مع غريمه التاريخي برشلونة على لقب الدوري ، إذ يبتعد عنه في المركز الثاني بفارق نقطتين.. وستكون للريال وأسنسيو رحلة صعبة إلى أرض ريال سوسييداد السادس.

* وقد عبر إبن جزيرة مايوركا ، عن سعادته المطلقة ، بعد تسجيله في مرمى فالنسيا قائلاً : "كنت أتطلع للعودة .. كانت تخالجني الكثير من المشاعر والرضى .. هناك عمل كبير وراء ما حصل .. الأهم أني أشعر بحال جيدة وقد فزنا .. ولقد عدت لنهاية الموسم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى