افتتاح دورة تدريبية ضمن مشروع المرأة والسلام بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
افتتحت صباح اليوم الأحد الدورة التدريبية للوسطاء المحليين في آلية مسح النزاعات والنوع الاجتماعي، ضمن مشروع المرأة والسلام الذي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة، بتمويل من الحكومة الكندية، ويشارك فيها 25 متدرباً ومتدربة من المناطق المستهدفة في المشروع بمديرية زنجبار.

وتهدف الدورة التي ستستمر لمدة 8 أيام إلى بناء قدرات الوسطاء المحليين في آلية مسح النزاعات المجتمعية والنوع الاجتماعي، وكيفية تعبئة استمارة المسح، وهي مقدمة لدورات أخرى سيتلقاها الوسطاء المحليون خلال تنفيذ المشروع، بهدف بناء قدراتهم العملية في مجال تحليل النزاعات ومعرفة أسبابها وآثارها على المجتمع والمرأة، وإيجاد الحلول للنزاعات المجتمعية وتيسير الحوارات.

وقال منسق المشروع بأبين، عبدالفتاح مسعد، إن منظمة البحث عن أرضية مشتركة تفتتح هذه الدورة التدريبية ضمن مشروع المرأة والسلام في مجال آلية مسح النزاعات والنوع الاجتماعي للوسطاء المحليين بزنجبار، حيث ينفذ هذا المشروع في ثلاث مديريات هي زنجبار وخنفر ولودر، ويعتبر هذا المشروع تواصلاً لمشاريع المنظمة الداعمة لمحافظة أبين، وسيكون لهذا المشروع أثراً وأهدافاً كبيرة في مجال مشاركة المرأة ببناء السلام في المجتمع.

الجدير بالذكر، أن مشروع المرأة والسلام سينفذ بمديرية زنجبار في أربع مناطق مستهدفة هي سواحل والطميسي وباجدار والمحل. وبسبب الأمراض والأوبئة المنتشرة في هذه الفترة، وتنفيذاً للاحترازات الوقائية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية حماية من الإصابة بالأمراض، ومنها التباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط، تنفذ هذه الدورة "أونلاين" عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي "الواتساب"، ويشارك فيها 25 وسيطاً محلياً، منهم 17 من الإناث و8 من الذكور.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى