أزمة مباراة ريال مدريد وسوسيداد التحكيمية تُثير جدلًا واسعًا في أوروبا

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * خطف فريق نادي ريال مدريد صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني من غريمه نادي برشلونة بعد التفوق على ريال سوسيداد بهدفين لهدف في المباراة التي أُقيمت أمس الأول الأحد في ملعب أنويتا .. وقد وقع سيرجيو راموس على هدف ريال مدريد الأول من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح فينيسيوس جونيور، بينما أضاف كريم بنزيما الثاني والأخير في اللقاء.

* وأثار الأداء التحكيمي جدلًا واسعًا في معظم بلدان القارة العجوز، وجاءت أبرز حالات الجدل التحكيمي كالتالي : إحتساب ركلة جزاء لفينيسيوس ، إذ يرى البعض أنها غير مستحقة ، إلغاء هدف لريال سوسيداد بداعي التسلل بينما لم يكن هناك تسللًا واضحًا، واحتساب هدف بنزيما، إذ يرى البعض أنه لمس الكرة بذراعه .. وقد تناولت معظم صحف أوروبا الحديث عن تلك المباراة ، وناقشت الحالات التحكيمية المثيرة للجدل ، والبداية من إيطاليا :

إيطاليا : الكثير من الجدل في أنويتا
* عنونت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» : «ريال مدريد في الصدارة بعد إثارة الجدل» ، وكتبت الصحيفة معلقة على المباراة : «كان هناك الكثير من الجدل في ملعب أنويتا حيث قاتل ريال مدريد ضد ريال سوسيداد المتماسك والقوي» ، وأما بالنسبة إلى صحيفة «كورييري ديلو سبورت» ، فوصف الصحفي أندي دي باولي هدف بنزيما بأنه مشكوك في صحته.

إنجلترا : قرارات الفار تُساعد عناصر زيدان
* وتناولت صحيفة «ديلي ميل» الحديث عن اللقاء ، وأفادت بأن راموس وبنزيما حققا انتصارًا لريال مدريد مدعومًا بقرارات تقنية الفيديو التحكيمية ، وهو ما سيُشعل الصراع على لقب الليجا، وتحدثت الصحيفة كذلك عن الرقم القياسي لـ (سيرخيو راموس) وتصدره قائمة أكثر مدافع تسجيلًا للأهداف في الدوري الإسباني ، كما ترجمت تصريحات زيدان بعد انتهاء المباراة.

فرنسا : التحكيم يُثير الجدل
* وأفردت صحيفة «ليكيب» غلافها للحديث عن كريم بنزيما ، ووصفته بأنه «غير قابل للردع» .. مشيرة إلى الدور المميز ، الذي لعبه المهاجم الفرنسي في حسم الثلاث نقاط لصالح فريقه .. كما تحدثت عن الحالات الجدلية وقالت بأن ريال مدريد سيُتهم مرة أخرى بالحصول على امتيازات تحكيمية بعد الاستفادة من بعض القرارات المثيرة للجدل أمام ريال سوسيداد .. وتحدثت كذلك عن أحقية النجم كاسيميرو في الحصول على بطاقة حمراء بعد استخدام مرفقه في إحدى الكرات، وقالت بأن تسلل ميرينو ليس مؤكدًا.

صحف كتالونيا تسخر : صُنع في مدريد
* وردًا على ما حدث ، عنونت صحيفة «سبورت» على غلافها الرئيسي «متصدرو الفار» ، وعنوان آخر : «فضيحة في أنويتا» ، وأما بالنسبة إلى صحيفة «موندو ديبورتيفو» فسخرت من الأداء التحكيمي وكتبت على غلافها «صُنع في مدريد» .. وأشارت أكبر صحيفتين كتالونيتين إلى حالات عدة حول حالات تحكيمية بعينها ، كركلة جزاء فينيسيوس جونيور، إذ رأت أنها مثيرة للجدل ، أي قد تُحتسب وقد لا تُحتسب .. كما تحدثت عن الهدف الملغي لريال سوسيداد .. مشيرة إلى أنه هدف شرعي، وأما بالنسبة إلى هدف ريال مدريد الثاني الذي وقع عليه بنزيما فقالت بأنه استخدم ذراعه في الكرة ما كان يستوجب احتساب لمسة يد.

* كما تناولت صحيفة «لا بانوجوارديا» في نسختها الرقمية الرياضية كذلك الحديث عن اللقاء ، وعنونت : «صدارة لريال مدريد مليئة بالشكوك» .. وأضافت الصحيفة: «هدف ريال مدريد الأول جاء بعد ركلة جزاء احتسبته تقنية الفيديو التحكيمية ، وأُلغي هدف التعادل الذي جاء عن طريق عدنان يانوزاي ، والإقرار بصحة الهدف الثاني بالرغم من سيطرة بنزيما على الكرة بذراعه» .. وأما بالنسبة إلى صحيفة «جريدة كتالونيا» ، فعنونت : «ريال مدريد في صدارة الترتيب بشكل مثير للجدل» ، وتناولت الحديث عن الأمر فكتبت : «تصدر ريال مدريد ترتيب الليجا بعد التقدم على ريال سوسيداد بركلة جزاء مشكوك في صحتها ، تم احتسابها لصالح فينيسيوس ، وهدف ملغي ليانوزاي بداعي تسلل بورتو يُحبط ردة فعل ريال سوسيداد».

* من جهة أخرى .. حلل الخبير خوان أندوخار أوليفر ، الخبير التحكيمي لراديو "ماركا" الإسباني الشهير الحالات الجدلية خلال مواجهة ريال سوسيداد وريال مدريد، وكانت هناك عدة لقطات أثارت الجدل ، منها إلغاء هدف لريال سوسيداد ، والشكوك حول وجود لمسة يد على كريم بنزيما أثناء تسجيله الهدف الثاني.
* وقال أوليفر : "ميكيل ميرينو كان متسللًا ، وكان في طريق التسديد وحجب الرؤية، لذلك لا يجب أن يُحتسب هذا الهدف لريال سوسيداد" .. وعن هدف بنزيما ، علق قائلاً : "إنه هدف قانوني ، ولم تكن هناك أي لمسة يد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى