رابطة الدوري الإسباني تُعِدُ لاحتمال عودة الجمهور إلى الملاعب

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * أرسلت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليجا) إلى الأندية مشروع بروتوكول صحي يلحظ عودة محتملة للجمهور إلى الملاعب ، ويتضمن إلزامية تسجيل الأسماء والكمامات وقياس درجة الحرارة.

* وعاود الدوري الإسباني نشاطه مؤخرا بعد توقف منذ مارس ، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ، لكن المباريات تقام خلف أبواب موصدة بغياب الجمهور .. ووفقا للوثيقة التي لا تذكر تاريخ عودة الجمهور ، ولا الحد الأقصى المسموح به في المدرجات ، سيكون على المشجعين تسجيل أسمائهم لكي يتمكنوا من الحضور إلى الملعب ، ويتوجب عليهم في أيام المباريات الدخول في مجموعات منفصلة، وفي فترات زمنية محددة واجتياز عدة فحوصات أمنية.

* وتخطط الرابطة إلى إلزام المشجعين ، بوضع الكمامات طيلة فترة المباراة ، وقياس درجة الحرارة ، قبل دخول الملعب، من أجل تجنب عدوى فيروس "كوفيد - 19"، وأولئك الذين تتجاوز حرارتهم الـ 37,5 درجة ، سيمنعون من الدخول.

* كما يلحظ البروتوكول الصحي مناطق مخصصة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر، بالقرب من المخارج، ككبار العمر الذين يتجاوزون السبعين عاما ، أو الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة .. ويتعين على المشجعين احترام التباعد الاجتماعي ، وسيتم تزويدهم بزجاجتين من الماء للتعويض عن إغلاق متاجر الأطعمة والمشروبات في الملاعب.

* ودافع رئيس "لا ليجا" خافيير تيباس أكثر من مرة عن العودة المحدودة للجمهور الى الملاعب ، شرط موافقة السلطات الحكومية ، وهو قال في مؤتمر صحافي ، أجراه في 11 يونيو : "إذا كان بإمكاننا الحصول على 10 أو 15 في المئة (من سعة المدرجات) سنكون سعداء للغاية".
* وأنهت إسبانيا الإغلاق التام الذي فرضته في مارس ضمن مسعاها للحد من انتشار الفيروس ، الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 28 ألف شخص في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى