اللوفر أبوظبي يعاود استقبال الزوار في ظل إجراءات مشددة

> ابوظبي «الأيام» أ.ف.ب

> عاد متحف اللوفر أبوظبي لاستقبال الزوار الأربعاء بعد مئة يوم من الاغلاق بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد، إنّما في ظل إجراءات مشددة للحماية من الوباء بينها وضع الكمامة واستخدام تطبيق هاتفي بدل الخريطة الورقية.
ودعا مانويل راباتيه مدير اللوفر أبوظبي، سكّان الدولة الخليجية لزيارة المتحف من جديد، لكنّه أقر بأن الإجراءات قد تؤثر على أعداد الزوار للصرح الثقافي الذي استقبل نحو مليوني زائر منذ افتتاحه في نوفمبر 2017.

واللوفر أبوظبي هو أول متحف يحمل اسم اللوفر خارج فرنسا، وجاء ثمرة اتفاق حكومي مشترك وقعته باريس وأبوظبي العام 2007. ومدة الاتفاق 30 عاما، وتقوم باريس بموجبه بتقديم الخبرة وإعارة القطع الفنية وتنظيم معارض موقتة في مقابل مليار يورو.
وأغلق المتحف أبوابه في منتصف مارس من ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها الإمارات لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال راباتيه لوكالة فرانس برس "من المفرح أن نكون في المتحف مرة أخرى ونرحب بالزوار بعد 100 يوم، بالضبط 100 يوم من الإغلاق"، مضيفا "لقد أجرينا دراسات للتأكد من أن الزيارة ستكون آمنة تمامًا".
ويتوجّب على الزائر حجز التذكرة وتحديد موعد الزيارة مسبقاً، ووضع الكمامة والقفازات، والخضوع للمسح الحراري عند الدخول، والحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص في جميع أرجاء المتحف.

وعلّق المتحف خدمة ركن السيارات وأغلق غرفة الأمانات وغرف الصلاة، واستبدل الخرائط والمنشورات الورقية في المتحف بتطبيق مجاني على الهاتف المحمول، على أن يتم التعامل فقط ببطاقات الائتمان في المطعم ومتجر الهدايا.
وعلى الرغم من إعادة افتتاح المتاحف والمطارات في الإمارات، والاستعداد لبدء استقبال السياح الشهر المقبل، لا تزال الدولة الخليجية تسجّل مئات الإصابات يوميا، بينما يمنع الخروج من ابوظبي أو دخولها منذ أكثر من اسبوعين.

ورأى راباتيه أنّ "القيود الخاصة بقواعد السلامة تحدُ من عدد الزوار" للمتحف، لكنه شدد على أن إدارته تعمل يوميا على إدخال تعديلات "وهدفنا هو التأكد من أن جميع الزوار لديهم أفضل تجربة على التجربة الأكثر أمانًا".
وخلال فترة الاغلاق، قال المدير إنّ المتحف "مرّ أيضًا بتحول رقمي يكاد لا يصدق لتحقيق مهمة التواصل باستخدام التقنيات الرقمية".

ويذكر أن اللوفر أبوظبي كان من المفترض أن يكون مكان عرض لوحة "سالفاتور موندي" للإيطالي ليوناردو دا فينتشي، أغلى لوحة في العالم، منذ سبتمبر 2018، لكن إدارته أعلنت إرجاء العرض إلى وقت لم تحدده.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى