رئيس الإدارة الذاتية يلتقي عددا من أعضاء جامعة أبين

> عدن "الأيام" خاص

>
التقى أمس الثلاثاء اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية والإدارة الذاتية للجنوب في مقر الجمعية عددا من أعضاء اللجنة التحضيرية لمنسقية جامعة أبين.

وفي اللقاء، رحب اللواء بن بريك بالحاضرين جميعاً، وأطلعهم بشكل مستفيض عن الوضع السياسي العام للجنوب، وعن المخطط الشامل لاجتياحه من قِبل كل الجهات المعادية له ولقضيته.

وعبّر رئيس الإدارة الذاتية عن تقديره لكل الكوادر العلمية في جامعة أبين، مؤكداً أن الإدارة الذاتية وقيادة المجلس الانتقالي تعوّل كثيراً على أساتذة الجامعات في كل محافظات الجنوب في تقديم الاستشارات والبحث في الحلول للقضايا الملحة بالعاصمة عدن وبقية المحافظات؛ لما تختزنه الجامعات من كوادر علمية كفوة.

وناقش رئيس الإدارة الذاتية مع الحاضرين الخطوات المتخذة من قِبل الإدارة الذاتية لمواجهة حرب الخدمات التي تمارس على الشعب الجنوبي عموماً وفي العاصمة عدن خصوصاً بصورة إجرامية بشعة، ناهيك عن الصعوبات التي تقف أمامها من قبل بعض الإخونجية الذين مازالوا في السلطة.

وأكد بن بريك موافقة المجلس الانتقالي على قرار وقف إطلاق النار الذي دعت إليه المملكة العربية السعودية، مشدداً على أنه، في مقابل ذلك، لن يتم السكوت على أي خرق أو تجاوز للهدنة المعلنة.

من جانبهم، أكد أعضاء اللجنة التحضيرية تأييدهم لقرارت الإدارة الذاتية، وللحلول التي يتم اتخاذها في الإدارة لانتشال وضع الجنوب بشكل تدريجي ومدروس، ومباركتهم للنجاحات التي تحققت على الأرض في كل من سقطرى وشقرة والضالع، وللقرار المتخذ من أبناء حضرموت للمطالبة بتطبيق قرار الإدارة الذاتية.

وفي ختام اللقاء، تعهد الحاضرون بأن يتم عكس كل ما تم طرحه على أكاديميي الجامعة وعلى أبناء أبين بشكل عام.

حضر اللقاء اللواء سالم عبدالله السقطري نائب رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، ود. منى باشراحيل عضو هيئة الرئاسة، والمحامية نيران سوقي عضوة هيئة رئاسة المجلس، ود. أنيس لقمان نائب رئيس الجمعية، ومن جانب اللجنة التحضيرية د. محمد منصور علي بلعيد، ود. قاسم حسين شابص، ود. يسلم بالليل علوي طاهر، ود. عمر محمد عبدالله الزغلي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى