كأس إنكلترا: تشلسي وآرسنال ومان يونايتد إلى المربع الذهبي

لندن «الأيام» أ ف ب

* قاد البديل (روز باركلي) فريقه تشلسي ، إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ، بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى المضيف ليستر سيتي ضمن ربع النهائي اليوم الأحد .. وجاء هدف المباراة الوحيد بعد تمريرة عرضية من البرازيلي ويليان إلى داخل منطقة الجزاء تابعها باركلي بتسديدة بيمناه عجز الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل عن صدها (63).

* وانضم تشلسي إلى مانشستر يونايتد وارسنال الفائزين على نوريتش سيتي وشيفيلد يونايتد على التوالي ، بنتيجة واحدة 2 - 1 ، بانتظار الفائز من مباراة نيوكاسل ومانشستر سيتي (حامل اللقب) لمعرفة من سيكمل عقد المربع الذهبي.

* وأُجهض حلم بطل الدوري في موسم 2015 - 2016 م ، بالحصول للمرة الأولى على الكأس التي حل وصيفاً لبطلها 4 مرات، آخرها عام 1969 .. ويبلي البلوز (تشلسي) بلاءً حسنا، منذ عودة منافسات كرة القدم في إنكلترا إذ حقق فوزين على مضيفه أستون فيلا، وضيفه مانشستر سيتي حامل لقب الدوري في الموسمين الماضيين وصاحب المركز الثاني حالياً بنتيجة واحدة 2 - 1.

* وفي المباراة الثانية ، منح البديل الإسباني (داني سيبايوس) فريقه أرسنال التأهل إلى نصف النهائي، بهدف الفوز المتأخر (2 - 1) على المضيف شيفيلد يونايتد ليواصل فريقه تحسين نتائجه بعد استئناف المنافسات المحلية .. وسجل أرسنال عبر العاجي نيكولا بيبي ، من ركلة جزاء (25)، وعادل شيفيلد في الدقيقة 87 عبر ديفيد جيمس ماكجولدريك، قبل أن يحسم سيبايوس النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، في مباراة شهدت إلغاء هدفين لشيفيلد بداعي التسلل.

* ويحاول "المدفعجية" في المسابقة ، التي يحملون الرقم القياسي في عدد ألقابها (13 آخرها عام 2017) ، تعويض تأخرهم في الدوري الممتاز، حيث تراجعوا إلى المركز التاسع.

* واحتاج مانشستر يونايتد أمس الأول إلى التمديد وستة تبديلات لتخطي عقبة نوريتش بعشرة رجال وحارسه الهولندي المتألق تيم كرول بنتيجة 2 - 1، وبلوغ الدور نصف النهائي من كأس انكلترا لكرة القدم مساء السبت .. ودخل مان يونايتد الى اللقاء على ملعب "كارو رود" مرشحا للفوز ليس فقط لأنه تغلب في مناسبتين على منافسه في الدوري هذا الموسم ، بل لأن نوريش سيتي يتذيل ترتيب البرميرليج وافتتح النيجري أوديون إيجالو النتيجة للشياطين الحمر في (51) وعادل تود كانتويل لأصحاب الارض (75)، قبل أن يمنح القائد هاري ماجواير بطاقة التأهل لفريقه (118)، علماً أن نوريتش أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 88 إثر طرد السويسري تيم كلوزه.

* وقال مدرب مان يونايتد سولسكاير بعد اللقاء : "لم تكن أفضل مباراة ، ولكنني شعرت أننا سيطرنا على الكرة ، إنما من دون التهديد، أو خلق الفرص .. لقد لعبنا خارج الديار في كل دور .. لذا أبلينا حسناً للوصول إلى هذه المرحلة .. ولقد أجرينا العديد من التغييرات، ولا زلنا نعتقد أن اللاعبين ، الذين لعبوا 120 دقيقة اليوم ، سيكونون جاهزين للقاء برايتون الثلاثاء (في الدوري) .. كان لدينا يومان للتحضير لهذه المباراة ، لم نملك الإيقاع والتناغم لكن سعداء بالتأهل".

* ويحمل ارسنال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز مع (13 لقباً) ، مقابل 12 لمانشستر يونايتد ، و8 لكل من تشلسي وتوتنهام، و7 لكل من ليفربول وأستون فيلا .. ومن المقرر أن يقام الدور نصف النهائي في نهاية أسبوع 18 - 19 يوليو، أما المباراة النهائية فتقام في الأول من أغسطس على ملعب ويمبلي في لندن.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى