"العمالقة" تعلن مقتل 9 حوثيين بمواجهات في الحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

> ذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للقوات المشتركة أن الحوثيين شنوا هجوماً على منطقة الفازة غرب مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وقال "تمكن اللواء الخامس عمالقة، بعد معارك عنيفة، من التصدي للهجوم وإجبار الحوثيين على التراجع والفرار".

ووفقاً لألوية العمالقة: "لقي 9 من عناصر الحوثيين مصرعهم، وجرح العشرات خلال المعارك، وتمكن اللواء الخامس من اغتنام بعض الأسلحة وتدمير أخرى".

من جهة ثانية، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين "إن القوات المشتركة نفذت قصفاً مدفعياً على منطقة الجبلية في مديرية التحيتا، ألحق أضراراً مادية بمنازل ومزارع في المنطقة".

وأضافت أن القوات استهدفت بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة حارة الضبياني وكلية الهندسة ومعسكر الدفاع شمال شرقي وشرق مدينة الحديدة.

وأشارت القوات المشتركة إلى أن قوات الحوثي فتحت نيران أسلحتها المتوسطة على القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة، موضحة أنها استخدمت نيران أسلحتها الرشاشة عيار 12,7 وعيار 14,5 ومعدل البيكا بقصف القرى السكنية والمزارع في الجاح، وأن الاستهداف كان بشكل هستيري، مما تسبب في تعطيل أعمال المزارعين في الحقول الزراعية نتيجة الخوف والهلع الذي خلفه الاستهداف الحوثي.

كما أعلن إعلام العمالقة أمس أن حافلة ركاب احترقت وقتل مواطن بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي في الخط الرابط بين مدينة الحديدة والمخا.

وأشارت إلى أن عبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي عند الساعة 12 من ليلة أمس الأول انفجرت بحافلة كانت تنقل مسافرين وأودت بحياة أحد المواطنين الذين كانوا بداخلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى