اللواء 35 بتعز يعزز مواقعه في التربة لمواجهة الإصلاح

«الأيام» غرفة الأخبار

قالت مصادر عسكرية في تعز إن حملة عسكرية كبيرة من قيادة اللواء 35 المدرع المتمركز في منطقة العين بني حماد تحركت بعد ظهر أمس صوب مدينة التربة بالحجرية بعد رفض قوات الشرطة العسكرية التابعة لحزب الإصلاح الانسحاب من المدينة والعودة إلى مدينة تعز حيث مركز المحافظة.

وانطلقت الحملة بقيادة العقيد الركن عادل الحمادي، ركن إمداد اللواء 35 المدرع، في وقت أبلغ محافظ تعز نبيل شمسان قيادات اللواء 35 المدرع بأن تلك القوات العسكرية الخارجة عن سيطرة توجيهاته وتتحرك بزي الشرطة العسكرية "رفضت مغادرة التربة وانتشرت في شوارع المدينة". بحسب موقع نيوز يمن الإخباري.

وأفاد المصدر إن القوات التي انتشرت في التربة تابعة لمعسكرات الشيخ حمود المخلافي المقيم في تركيا، وتدعمه قطر ماليا، فيما توفر غطاء تحركاتها قيادة محور تعز.

وأشار المصدر إلى أن كمية كبيرة من الزي العسكري الخاص بالشرطة العسكرية وصلت إلى معسكر اللواء الرابع مشاة جبلي في الأصابح حيث تعسكر قوات تابعة أيضا للمخلافي ضمن معسكرات قطر في تعز، وكذلك قوات اللواء الرابع مشاة التابع للإصلاح.

وكانت قوات غير نظامية تابعة لحزب الإصلاح شنت هجمات متعددة على مواقع اللواء 35 المدرع منذ صباح أمس بمدينة التربة.

وحسب المصادر، إن أبرز تلك الهجمات كانت على مواقع اللواء 35 المدرع في جبل صبران المحيطة بمدينة التربة بهدف السيطرة عليها.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى