كأس ألمانيا : نهائي "محزن" بين حامل اللقب بايرن والطامح ليفركوزن

> برلين «الأيام» أ . ف . ب :

> * يقف باير ليفركوزن بين بايرن ميونيخ وثلاثية تاريخية محتملة ، عندما يتواجهان اليوم السبت في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم، دون جماهير بسبب القيود المفروضة على العودة بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.
* أحرز بايرن لقبه الثامن تواليا في الدوري الالماني أمام غريمه بوروسيا دورتموند، وضمن منطقياً بلوغ ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه في أرض تشلسي الانكليزي 3 - صفر في ذهاب ثمن النهائي.

* ويحلم بايرن بتكرار إنجازه في 2013 مع النجمين الهولندي ارين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، عندما أحرز ثلاثية دوري الابطال، والدوري بفارق كبير ، عن أقرب منافسيه والكأس المحلية .. آنذاك ، أحرز لقب الكأس بعد اسبوع ، من تتويجه القاري .. لكن هذا الموسم فرضت أزمة فيروس كورونا المستجد، تأجيل مباريات دوري الأبطال حتى أغسطس المقبل.

* وعادة ما تكون المباراة النهائية للكأس بمثابة مهرجان رياضي أمام 75 ألف متفرج ، على الملعب الأولمبي في برلين، لكن 700 منهم فقط سيتاح لهم الحضور في الملعب التاريخي ، على غرار لاعبي الفريقين ، والأجهزة الفنية والرسميين .. وبعد الصافرة النهائية ، سيقوم رئيس الاتحاد الالماني فريتس كيلر بتسليم الكأس على وقع الموسيقى الاحتفالية والتي سيتردد أصداؤها في المدرجات الخالية.

* ويبدو بايرن مصمماً على الاحتفاظ بلقبه، برغم اعتبار مدربه هانزي فليك أن فريقه سيفتقد كثيرا للجماهير .. وفيما يطمح بايرن ميونيخ لتعزيز رقمه القياسي وإحراز لقبه العشرين ، ليتابع تحليقه أمام فيردر بريمن الثاني (ستة ألقاب) ، يحلم ليفركوزن بلقب ثان، بعد الاول في 1993 ، على حساب الفريق الرديف لهرتا برلين 1 - صفر، قبل أن يبلغ النهائي مرتين في 2002 (خسر أمام شالكه 2 - 4) ، و2009 (أمام فيردر بريمن صفر - 1).

* ولم تكن مواجهات ليفركوزن سهلة أمام بايرن في الآونة الأخيرة، فخسر أمامه مرتين في آخر ثلاث مباريات، لكن لاعبي المدرب فليك لم يتذوقوا طعم الخسارة في آخر 16 مباراة .. ويبحث مهاجم بايرن البولندي (روبرت ليفاندوفسكي) عن هدفه الخمسين هذا الموسم ، في مختلف المسابقات ، وذلك بعد تتويجه الاسبوع الماضي هدافاً للدوري المحلي "بوندسليجا" للمرة الخامسة في مسيرته الزاخرة، اثر تسجيله 34 هدفاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى