خيتافي يستحق ركلة جزاء وركلة الريال صحيحة؟

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * نجح ريال مدريد في حصد 3 نقاط ثمينة أمام خيتافي في المباراة التي أقيمت على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» ضمن منافسات الجولة 33 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم .. ورفع النادي الملكي رصيده إلى النقطة 74 متبعدًا عن برشلونة، بفارق 4 نقاط ، ليستمر في صدارة الليجا ويقترب من التتويج باللقب المحلي في الموسم الحالي 2019 - 2020.

* وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ، بعدما فشل لاعبو المرينجي في استغلال الفرص، التي سنحت لهم ، بترجمتها إلى أهداف لتعزيز صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني «الليجا» والابتعاد عن برشلونة صاحب المركز الثاني .. وفي الدقيقة 35 من عمر المباراة، شهدت جدلاً تحكيميًا بعد تدخل داني كارفاخال على أوليفيرا لاعب خيتافي ، ولكن حكم المباراة مارتينيز مونيرا ، قرر استمرار اللعبة التي انتهت بفرصة للفريق الأبيض.

* وأكد إيتورالدي جونزاليس ، حكم آس وشبكة «سير» الإسبانية ، أن عرقلة كارفاخال ، تستحق ضربة جزاء ، قائلاً : «تدخل كارفاخال يستحق ضربة جزاء لصالح أوليفيرا ، والكرة شهدت تدخل في القدم وليست الكرة ، لأن الكرة قادمة من الخلف نحو العمق ، وهذه الكرة لا تستحق البطاقة الصفراء، بل ركلة جزاء لأنها منعت فرصة هدف حقيقي».

* وحصل النجم الإسباني داني كافارخال على بطاقة صفراء في الدقيقة 15 ، بعد تدخل عنيف ضد كوكوريلا ، وكان معرضًا للطرد في حالة احتساب حكم المباراة في كرة أوليفيرا .. وفي الدقيقة 78 اقتحم كاربخال منطقة جزاء الضيوف متجاوزاً المدافع ماتياس أوليفيرا الذي ارتكب عليه خطأ، ليمنح الحكم الريال ركلة الجزاء.

* الركلة التي سجل منها الإسباني سيرجيو راموس هدف الفوز محققاً النقاط الثلاث ، لم تثر أي جدل ، أو يعترض عليها أحد، إذ احتسبها الحكم خوان مارتينيز وأكدها الفار .. وعن هذه اللقطة يقول خبير التحكيم الإسباني أوليفر أندوخار في راديو "ماركا" الإسبانية إن "الخطأ موجود وركلة الجزاء صحيحة ، كاربخال دخل منطقة الجزاء ومدافع خيتافي أعاقه بشكل واضح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى