المغتربين" ترفض إقالة الخارجية ملحقها بمصر

> عدن «الأيام» خاص

> رفضت وزارة شؤون المغتربين في الحكومة المعترف بها دوليا قرار وزير الخارجية بإقالة ملحق شؤون المغتربين بسفارة اليمن في القاهرة.

وردت وزارة المغتربين على تدخل وزارة الخارجية في مهامها وصلاحياتها برسالة احتجاج رسمية، معلنة رفضها التام لقرار إقالة ملحق شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية في مصر.

وقال وزير شؤون المغتربين علوي محمد بافقيه في رسالته المؤرخة في 6 يوليو الماضي، ووزعتها أمس وزارته على وسائل الإعلام بالنص التالي:

"إشارة إلى الموضوع أعلاه وإلى رسالة الأخ مدير مكتبكم الموجهة إلى سفيرنا بجمهورية مصر العربية بتاريخ 4 يوليو 2020م مرجع 3416/ 2020/ 7/ 1، فوجئنا بالتوجيه بتوقيف الأخ ملحق شئون المغتربين بسفارتنا بجمهورية مصر العربية دون الرفع لوزارة شؤون المغتربين الجهة المسئولة مباشرة عن عمل الملحق والمعين من قبلها وبشكل يعيق عمل الوزارة لتقديم خدماتها للجالية اليمنية المقيمة بجمهورية مصر العربية.

وعليه نرفض هذا التدخل بعمل الوزارة والملحقيات التابعة لها، ونطالب بعدم اعتراض ملحق شئون المغتربين لأداء عمله، والرفع للوزارة بأي إشكاليات أو شكوى بأي إخلال قام بها الملحق للوزارة للتحقيق به واتخاذ الإجراء الوظيفي نحوه إن وجد، كون ذلك من اختصاص الوزارة كجهة معنية عن عمله.. يرجى تكرمكم بتوضيح ذلك لمدير مكتبكم وسحب الرسالة الموجهة لسفيرنا بجمهورية مصر العربية، والرفع لنا بأي شكوى تتعلق باتهامكم بخروج الملحق بمقتضيات وضوابط وظيفته، ليتسنى لنا التحقيق بذلك واتخاذ الإجراءات بخصوص اختصاص الوزارة بذلك، شاكرين ومقدرين تعاونكم وتفهمكم معنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى