مباحثات أمريكية جنوبية في الرياض

> الرياض «الأيام» خاص

>
أعلن المجلس الانتقالي في وقت مبكر اليوم السبت أن رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي د. ناصر محمد الخبجي، عضو هيئة الرئاسة، استقبل الخميس الماضي في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية جنيد جاي منير.

وأضاف الموقع أن الخبجي أكد على دعم المجلس للجهود التي تبذلها المملكة، في تنفيذ اتفاق الرياض كنقطة انطلاق نحو عملية السلام الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة، وعلى تطبيق الاتفاق على أساس مبدأ الشراكة والمناصفة، مشيراً إلى أن تثبيت وقف إطلاق النار يتطلب مزيداً من الجهد، بالإضافة إلى ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط بالمناصفة بشكل عاجل، وفقاً لاتفاق الرياض، يكون فيها للمجلس تمثيل حلفاءه والمكونات الجنوبية الداعمة لمشروع قضية شعب الجنوب، وإشراكهم بشكل فعلي في المرحلة القادمة.

كما نوّه الخبجي إلى أن إعادة تشكيل مؤسسات الدولة كالمجلس الاقتصادي والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وفقاً لاتفاق الرياض، يعد جزءا مهما لا بد أن يرافق تشكيل الحكومة، فضلًا على إلغاء كافة القرارات الانفرادية التي اتخذت بعد توقيع اتفاق الرياض.

من جانبه حث نائب السفير الأمريكي المجلس الانتقالي على التعاطي الإيجابي مع جهود المملكة العربية السعودية، مؤكداً على دعم بلاده غير المحدود للمملكة وجهودها في الملف والمنطقة حَسَبَ ما نقله الموقع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى