لجنة أوضاع السجون تزور معسكر الدعم والإسناد وشرطتي البريقة والشعب

>
واصلت اللجنة المُكلفة من قِبل الإدارة الذاتية بمتابعة الأوضاع العامة للسجون، أمس السبت نزولاتها الميدانية، بزيارة إلى معسكر اللواء الأول دعم وإسناد ومركزي الشرطة في البريقة والشعب بالعاصمة عدن .
وخلال الزيارة التقت اللجنة، التي يرأسها القاضي نبيل جوبح، بقيادة اللواء الأول دعم وإسناد وطافت معهم في أقسام المعسكر وأكدت قيادة اللواء للجنة بعدم وجود أي سجناء عسكريين أو مدنيين في المعسكر،  مشيرة إلى أن المهام التي تسند للواء هي ضبط المتهمين وتسليمهم لإدارة الأمن لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

 وجددت قيادة اللواء استعدادها لتنفيذ كل الاجراءات والمهام التي تسند لها من قبل قيادة المجلس الانتقالي، مشيدة بجهود اللجنة التي تبذلها في الزيارات الميدانية للسجون لمراقبة تطبيق القانون والسعي لإنصاف المظلومين.
وعلى هامش النزول زارت اللجنة مركزي شرطة البريقة والشعب واطلعت على أوضاع المحتجزين في الأقسام، كما التقت قائد المنطقة الأمنية الثامنة العقيد علي صالح مانع ومديري الأقسام وناقشت معهم عددا من القضايا المتعلقة بالسجون والسُبل الكفيلة بضمان حقوق المحتجزين والموقوفين في أقسام الشرط.

هذا كانت اللجنة قد زارت عددا من السجون ومراكز الاحتجاز والاصلاحيات في العاصمة عدن خلال الاسابيع الماضية، واطلعت على أوضاع السجناء فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى