بطولة إيطاليا : لمسات يد أتالانتا تنقذ يوفنتوس من نهاية شاقة

> روما «الأيام» أ . ف . ب :

> * أهدر أتالانتا تقدّمه مرتين ، وتعادل في الوقت القاتل، مع مضيفه يوفنتوس المتصدر 2 - 2 بركلتي جزاء قاتلتين ، من لمستي يد أمس السبت في المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم ، ففشل في الإرتقاء إلى المركز الثاني والاستفادة من التعثر الثالث توالياً للوصيف لاتسيو.

* ويعيش فريق مدينة برجامو، إحدى أكثر المدن تضرراً في إيطاليا بحالات الوفيات من فيروس كورونا المستجد، فترة رائعة وصلت إلى تحقيقه تسعة انتصارات تواليا في الدوري قبل لقاء أمس الأول السبت ، لكن هدف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في اللحظات الأخيرة حرمه تقليص الفارق إلى 6 نقاط مع حامل اللقب الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من تتويجه التاسع توالياً لابتعاده 8 نقاط عن لاتسيو و9 عن أتالانتا.

* ورفع أتالانتا، الذي يلاقي باريس سان جرمان الفرنسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أفضل مشوار قاري في تاريخه، رصيده إلى 67 نقطة قبل ست مراحل من نهاية الدوري، أما لاتسيو الذي خسر أمام ساسوولو 1 - 2 فتجمد رصيده عند 68 نقطة ، وعبر مدرب أتالانتا جان بييرو جاسبيريني عن غضبه لطريقة احتساب ركلات الجزاء بالقول : "ماذا يجب أن نفعل .. أن نقطع أيدينا؟ .. ليست ركلة الجزاء الاولى المماثلة التي نراها، هذا جنوني وتفسير القاعدة هنا لا يشبه أماكن أخرى، دول أخرى لا تمنح ركلات جزاء لحالات مماثلة ، لكن حسنا ، هذه هي القوانين هنا".

* وتفرّج لاعبو يوفنتوس الخاسر في مباراته الأخيرة أمام ميلان 2 - 4 ، في الدقائق الأولى على خصومهم ينقلون الكرة ، إلى أن افتتح الكولومبي دوفان زاباتا التسجيل، رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً.
* ووجد أتالانتا طريق الشباك للمباراة العشرين توالياً في الدوري ، في سابقة منذ موسم 1956 (23 مباراة) ، كما أصبح أول فريق منذ يوفنتوس في موسم 1952 يصل ثلاثة من لاعبيه إلى حاجز 15 هدفا في موسم واحد (لويس موريال 17 ، ويوسيب ايليتشيتش 15).

* وتحصل يوفنتوس مطلع الشوط الثاني على ركلة جزاء ، لارتداد كرة دي رون من يده ، ترجمها البرتغالي (كريسيتانو رونالدو) مسجلاً هدف التعادل ومعيداً فريقه إلى مجريات المباراة في د . (55) .. وفي وقت كان صاحب أقوى هجوم في الدوري يقترب من تحقيق الفوز، لمس البديل الكولومبي لويس موريال الكرة بيده في مكان بعيد عن المرمى ، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية ، ترجمها رونالدو أيضاً منقذاً فريقه من الخسارة (89) .. وهذا الهدف الثامن والعشرون لرونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، بفارق هدف عن متصدر ترتيب الهدافين مهاجم لاتسيو (تشيرو إيموبيلي).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى