بطولة انكلترا : فوز شرفي قاتل لتوتنهام على أرسنال

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * خطف توتنهام فوزا شرفيا قاتلا في دربي شمال لندن على غريمه وضيفه أرسنال 2 - 1 مساء أمس الأحد ، ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي والتي شهدت عودة ولفرهامبتون إلى سكة الانتصارات.
* ورغم تواجد الفريقين الجريحين ، في مراكز متدنية وابتعادهما عن الصراع من أجل المشاركة القارية في الموسم المقبل ، إلا أن مباراة الدربي دائما ما تكتسي نكهة خاصة، وقد حقق سبيرز فوزه الاول على المدفعجية في الدوري ، منذ فبراير 2018 ، رافعا رصيده الى 52 نقطة في المركز الثامن متقدماً بنقطتين عن غريمه التاسع.

* وهو الفوز الثالث لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو منذ استئناف الدوري ، بعد توقف منذ مارس بسبب فيروس كورونا ، مقابل تعادلين وهزيمة، فيما مني فريق الاسباني ميكيل أرتيتا بالهزيمة الثالثة مقابل مثلها انتصارات وتعادل.
* وافتتح الفرنسي الكسندر لاكازيت التسجيل للضيوف (16)، فيما عادل الكوري الجنوبي سون هيونج - مين لتوتنهام (16) قبل أن يمنح المدافع البلجيكي توبي الدرفيرلد الفوز لأصحاب الأرض (81).

* هدد توتنهام باكراً ، عن طريق مهاجمه الدولي هاري كين، عندما حاول إسقاط الكرة "لوب" فوق الحارس الارجنتيني ايميليانو مارتينيز الذي تصدى للكرة (10) .. وافتتح أرسنال التسجيل ، عندما افتك السويسري جرانيت تشاكا ، الكرة من العاجي سيرج أورييه ، ومرر إلى لاكازيت الذي سددها صاروخية بيمناه من خارج المنطقة استقرت في أعلى الزاوية اليمنى (16)، إلا أن المدفعجية لم يهنأوا بتقدمهم سوى لثلاث دقائق، إذ عادل سبيرز النتيجة عندما استغل سون هيونغ - مين سوء تفاهم بين المدافعين البوسني سيد كولاسيناتش والبرازيلي دافيد لويز ليقتنص الكرة ويسجل بيسراه في مرمى الحارس الفرنسي هوجو لوريس أول أهدافه في مرمى ارسنال (19).

* وكان الشوط الاول، قد شهد إيقاعا سريعا ، وكاد أن يتقدم توتنهام في النتيجة ، إثر تسديدة قوية من خارج المنطقة ، للويلزي بن ديفيس تصدى لها مارتينيز قبل أن ترتطم بالعارضة (31).
* ورغم تخلف أرسنال في الترتيب عن المقاعد الاوروبية ، وخروجه من الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" هذا الموسم ، إلا أن الفرصة لا تزال متاحة أمامه، لبلوغ المسابقة الاوروبية الرديفة الموسم المقبل في حال فوزه بمسابقة الكأس التي بلغ دورها نصف النهائي حيث يواجه مانشستر سيتي حامل اللقب في 18 الشهر الجاري.

* وأهدر الجابوني بيار اميريك أوباميانج ، فرصة محققة للتقدم عندما سدد كرة قوية بيسراه من داخل المنطقة ارتدت من العارضة (59)،
وبعدما أهدر الفريقان الفرص بتصدي لوريس لتسديدة أوباميانج (79)، ومارتينيز لكرة هاري كين في (81)، منح الدرفيرلد الفوز لتوتنهام برأسية إثر ركنية من سون هيونغ - مين (81).

* واستعاد ولفرهامبتون توازنه ، بعد خسارتين متتاليتين، وأسقط ضيفه إيفرتون بنتيجة 3 - 0 معززاً آماله ، بنيل أحد المراكز الأوروبية،
ودخل "الذئاب" المباراة ، بعد خسارتين أمام شيفيلد يونايتد ، وأرسنال ، إلا أنه عاد إلى سكة الانتصارات ، رافعاً رصيده إلى 55 نقطة في المركز السادس، متخلفا بثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس الذي يخوض مباراته اليوم الإثنين ضد ساوثهامبتون ، ومتقدما بنقطة عن شيفيلد السابع.

* وهو الانتصار الرابع ، للاعبي المدرب البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو ، مقابل هزيمتين منذ الاستئناف ، فيما مني فريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي بهزيمته الثانية بعد العودة مقابل انتصارين وتعادلين ليتجمد رصيده عند 45 نقطة في المركز الحادي عشر ، وافتتح ولفرهامبتون التسجيل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ، عندما نال البرتغالي دانيال بودينسي ركلة جزاء، إثر عرقلة من المدافع الفرنسي لوكاس ديني ، إنبرى لها المسكي راؤول خيمينيز بنجاح (45+2).

* وبدأ أصحاب الأرض الشوط الثاني من حيث أنهوا الشوط الأول ، وضاعف البلجيكي لياندر دندونكر النتيجة ، برأسية إثر عرضية، من ضربة حرة نفذها البرتغالي بيدرو نيتو (46) الذي خرج لاحقاً بسبب إصابة .. وسجل البديل البرتغالي ديوجو جوتا الهدف الثالث ، بعد أن وصلته كرة طويلة من خلف المدافعين من مواطنه روبن نيفيز، هيأها بصدره قبل أن يسددها بيسراه في الزاوية اليمنى (74).

ثنائية تريزيجيه وجدل "في إيه آر" وعنصرية
* في مباراة أخرى، سجل المصري (محمود تريزيجيه) ثنائية ليقود فريقه أستون فيلا للفوز بنتيجة 2 - صفر على ضيفه كريستال بالاس، ويعزز آماله الضئيلة بالبقاء في دوري الأضواء .. ورفع فيلا رصيده إلى 30 نقطة ، في المركز الثامن عشر، أول مراكز الهبوط، متقدماً بفارق نقطتين مؤقتاً على بورنموث التاسع عشر الذي يلعب مع ضيفه ليستر سيتي.

* وسبق المباراة تعهُّد من أستون فيلا ، بفتح تحقيق بحق أحد مشجعيه ومعاقبته مدى الحياة ، بعد إساءته عنصرياً لـ (ويلفريد زاها) لاعب بالاس، بعد أن نشر اللاعب الأسود عبر حسابه على تويتر مجموعة صور تظهر رسائل عنصرية ، تلقاها من مشجع لفيلا عبر انستاجرام.

* وكتب النادي الواقع في مدينة برمنجهام في حسابه على تويتر : "نأسف للرسائل العنصرية المثيرة للإشمئزاز المرسلة إلى زاها .. ندين جميع أشكال التمييز العنصري، ونقف إلى جانب كريستال بالاس .. نعمل مع الشرطة على التحقيق في هذه المسألة المهمة للغاية ، وعندما يتم تحديد الجاني، سيُصدر أستون فيلا حظراً مدى الحياة".

* ومنذ استئناف الدوري ، بات الركوع على ركبة واحدة يسبق جميع المباريات تضامنا مع الاحتجاجات المناهضة للعنصرية حول العالم، إضافة الى وضع اللاعبين على قمصانهم شارات "بلاك لايفز ماتر" (حياة السود مهمة) تضامناً مع الحركة التي اكتسبت زخما متزايدا في الولايات المتحدة والعالم بعد مقتل المواطن الاميركي الأسود (جورج فلويد) على يد شرطي أبيض في مينيابوليس في مايو الفائت.

* وتوالت القرارات المثيرة للجدل ، من (تقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر") ، عندما تم إلغاء هدف لفريق نادي كريستال بالاس ، سجله الفرنسي مامادو ساكو، لاعتبار أنه تابع عرضية الصربي لوكا ميليفوييفيتش بيده، لكن الإعادة أظهرت أنه تابعها بأعلى الكتف (7).
* وسبق أن أقرّت رابطة الدوري الجمعة بحدوث أخطاء في قرارات تقنية مساعدة التحكيم بالفيديو في ثلاث مباريات ضمن المرحلة 34، في ظل تصاعد مستوى الاحباط من استخدام هذه التكنولوجيا في الـ "بريمير ليج".

* وسجل تريزيجيه هدفه الأول بعد أن وصلته الكرة من عرضية طويلة نحو القائم الثاني تابعها في أسفل الزاوية اليمنى (45+4)، قبل أن يستفيد من تشتيت خاطئ لبالاس لتصله الكرة إلى داخل المنطقة مسجلا هدفه الثاني (59).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى