سفارة اليمن بفرنسا تكرم فريق بلا حدود المعالج لكورونا بعدن

> باريس «الأيام» خاص

>
أقيمت أمس في قاعة عدن في السفارة اليمنية بباريس فعالية لتكريم منظمة أطباء بلا حدود على جهودها التي قدمتها في دعم القطاع الصحي باليمن، وإدارتها مركز الأمل لعلاج كورونا في عدن.

سفارة اليمن بفرنسا تكرم فريق بلا حدود المعالج لحالات كورونا بعدن
سفارة اليمن بفرنسا تكرم فريق بلا حدود المعالج لحالات كورونا بعدن
وشهدت الفعالية حضور عدد من الشخصيات الدبلوماسية، ورئيس منظمة أطباء بلا حدود ميجو تجزاين، وعدد من فريق أطباء بلا حدود الذي عاد مؤخراً من عدن.


وتحدث السفير اليمني في فرنسا د. رياض ياسين خلال التكريم قائلاً: "نقدم الشكر والامتنان والتقدير لمنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية التي بدأت أعمالها الإنسانية منذ العام 1986م، ولا يزال تواجدها مستمراً دون انقطاع من خلال تنفيذ برامج طبية، ورعاية صحية لتلبية احتياجات اليمنيين الذين يكافحون كل يوم للحصول على خدمات الرعاية الطبية الأساسية"، موضحاً أن "انهيار النظام الصحي، وإغلاق أكثر من نصف المرافق الصحية مع تفاقم وانتشار الأمراض والأوبئة والكوارث الطبيعية، ضاعف تردي الأوضاع وتفاقمها".

كلمة السفير اليمني في فرنسا د. رياض ياسين
كلمة السفير اليمني في فرنسا د. رياض ياسين
وأردف: "وفي الأشهر الماضية مع انتشار كوفيد 19 بادرت أطباء منضمة بلا حدود في إعداد وتجهيز مركز الأمل بعدن الصغرة باعثة الأمل، والذي تحقق من خلال محاصرة انتشار المرض، ومعالجة المصابين، ورغم الصعوبات اللوجستية والتحديات إلا أن النتائج مبشرة وجيدة، ولذلك يستحقون التصفيق أكثر من مرة".

وقدم السفير ياسين لفريق أطباء بلا حدود في ختام الفعالية درعاً تكريمياً، كإشارة رمزية على شكر اليمنيين للدور البارز الذي لعبته المنظمة في مكافحة كورونا مؤخراً، وفي دعم القطاع الصحي منذ عقود.​



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى