حكم آس قرار هيرنانديز بإعادة تنفيذ ركلة جزاء ريال مدريد أمام فياريال «صحيح»

> مدريد «الأيام» متابعات :

>
* تُوج فريق ريال مدريد رسميًا بطلًا لدوري الدرجة الأولى الإسباني بعد انتصاره على فريق فياريال بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمع كلا الفريقين مساء أمس الأول الخميس على (ملعب ألفريدو دي سيتفانو) ، في إطار منافسات الجولة قبل الأخيرة (37) من الليجا ، وسجل المهاجم الفرنسي المتميز كريم بنزيما هدفي ريال مدريد، أولهما جاء بعد كرة حاسمة من الكرواتي لوكا مودريتش والثاني من ركلة جزاء.

 * وألغى حكم المباراة هيرنانديز هيرنانديز ركلة الجزاء في محاولتها الأولى ، بعد تمرير سيرجيو راموس لها ليسجلها كريم بنزيما بسبب تقدمه وأمره بإعادة تنفيذها مرة أخرى ، وأكد (إيتورالدي جونزاليس) حكم صحيفة آس ، أن قرار هيرنانديز صحيح بشأن إعادة تنفيذ ركلة الجزاء ، وصرح قائلاً : «إذا دخل مدافعون ومهاجمون إلى منطقة الجزاء ، سواء كانت هدفاً أم لا ، يجب إعادة تنفيذ ركلة الجزاء مرة أخرى».

 * وتنص اللوائح على أنه في حالة وجود مهاجم من الفريق صاحب ركلة الجزاء بداخل منطقة الجزاء فيجب إعادة تنفيذها إذا كانت هدفاً، وإذا لم تأت بهدف فيجب احتسابها ركلة حرة غير مباشرة .. وتؤكد الصور التليفزيونية أنه عند لحظة لمس راموس للكرة كان هناك أربعة لاعبين من الفريقين داخل منطقة الجزاء هم : كريم بنزيما ، وداني كارفاخال ، وماريو جاسبر ، وبينيا ، ولذا كان قرار الحكم سليمًا بإعادة تنفيذها .. وكان راموس هو من تسبب في إثارة هذه الحالة الجدلية ، ففي الدقيقة 76 قرر تقليد ليونيل ميسي ، لاعب برشلونة ، عندما مرر منذ عدة مواسم كرة للويس سواريز مشابهة للتي نفذها راموس.

 * وبالرغم من إحرازها هدفًاً بأقدام كريم بنزيما إلا أن المهاجم الفرنسي دخل إلى منطقة الجزاء قبل أن يلمسها راموس، لذا أمر هيرنانديز هيرنانديز بإعادة تنفيذ الكرة مرة أخرى، وفي هذه المرة سددها بنزيما وجاء منها هدف ريال مدريد الثاني. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى