افتتاح المقر الرئيس للمؤسسة الاقتصادية بالمكلا

المكلا «الأيام» خاص

قام نائب رئيس الوزراء د. سالم الخنبشي، ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومدير عام المؤسسة الاقتصادية سامي السعيدي، صباح اليوم الثالاثاء بالمكلا، بافتتاح مقر الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية.

وفي الافتتاح نقل نائب رئيس الوزراء تحيات رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن افتتاح المقر الرئيس للمؤسسة الاقتصادية في مدينة المكلا عاصمة حضرموت، يعد شرف للمحافظة وخطوة بارزة في حضرموت والوطن، تعكس مدى جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية في استقرار واستتباب الأمن؛ الأمر الذي ساعد على إيجاد بيئة مناسبة.


من جانبه بيّن مدير عام المؤسسة الاقتصادية سامي السعيدي أن افتتاح المقر الرئيس للمؤسسة الاقتصادية في حضرموت؛ يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، لما تحظى به حضرموت من اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، معلناً أن المرحلة القادمة سيتم خلالها إنشاء مركز تجاري بالمكلا بكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 4 مليارات، إلى جانب تأهيل مصنع التمور الذي دُمّر بسبب أعمال إرهابية، وكذا عدد من المشاريع الأخرى، مؤكداً أن كل هذه المشاريع ستصب في مصلحة المواطن في حضرموت والوطن.

وثمّن السعيدي جهود قيادة السلطة المحلية بحضرموت ومساندتها لقيادة المؤسسة، من خلال تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل في المؤسسة، ومشيداً في الوقت ذاته باستتباب الأمن واستقراره في المحافظة.

وتخلل مراسم الافتتاح أهازيج قدّمتها الفرقة النحاسية بالمنطقة العسكرية الثانية، ورقصات من الفلكلور الشعبي الحضرمي قدمتها إحدى الفرق الشعبية، وعرض تقرير يلخص أبرز الأعمال والإنجازات للمؤسسة الاقتصادية، ويستعرض تأسيس قاعدة جديدة لتحقيق التنمية والبناء.
حضر الافتتاح: وكيل حضرموت للشؤون المالية د. أحمد باصريح، وأركان المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن عويضان سالم عويضان، ومدراء فروع المؤسسة الاقتصادية بمحافظات حضرموت والمهرة وشبوة وأبين ومأرب.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى