د.ياسين: مصر ركيزة استقرار المنطقة التي تتنازعها مشاريع مشبوهة

> لندن «الأيام» خاص

>
حينما تشتبك التحديات السياسية بالأمنية تتدخل مصر في حماية الدولة
قال سفير اليمن في لندن، د.ياسين سعيد نعمان، إن زيارة رئيس الوزراء معين عبدالملك لجمهورية مصر العربية جاءت في وقتها، فالمنطقة تمر بأحداث كبيرة وتتوسع رقعتها مستهدفة المرتكزات الرئيسية لاستقرار المنطقة.

وأختتم معين مساء أمس الاربعاء زيارته إلى القاهرة التي بدأها الأحد الماضي وتركزت على اعادة تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين والتي علقت أعمالها منذ 10 أعوام اثر احتجاجات ما يسمى بالربيع العربي.

وقال ياسين على حسابه الرسمي بالفيسبوك أمس تعليقا على الزيارة "كان أمن اليمن بموقعه الجغرافي الاستراتيجي قد ضرب بانقلاب الحوثيين المدعوم إيرانياً، ليحدث شرخاً هائلاً في الأمن القومي للمنطقة كلها بما في ذلك أمن مصر، وتدرك مصر معنى أن تسقط اليمن في فوضى شاملة تتسلل بسببها مشاريع أجنبية تستهدف أمنها مع ما تواجه من تحديات ضخمة".

وأضاف: "مصر هي ركيزة مهمة للاستقرار في هذه المنطقة التي تتنازعها مشاريع مشبوهة، ولا بد أن يدرك الجميع أن التحديات السياسية مسألة طبيعية، لأنها غالبا ما تدور في نطاق الإصلاحات التي يمكن تسويتها بقواعد لا تذهب بالخلاف إلى المواجهة، لكنها عندما تشتبك مع التحديات الأمنية يصبح من الضروري في هذه الحالة التفكير في حماية وجود الدولة.. وما يجري اليوم هو اشتباك التحديات السياسية مع التحديات الأمنية التي تهدد الدولة في المنطقة بصورة عامة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى