محافظ حضرموت: خفر السواحل قطعت شوطاً كبيراً منذ تأسيسها بدعم من التحالف

المكلا «الأيام» خاص

قال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، إن قوات خفر السواحل قطعت شوطاً كبيراً منذ تأسيسها بدعم من قوات التحالف العربي لتطوير وتأهيل هذه القوة، فقد تم تزويدها بالزوارق البحرية المتطورة والأجهزة الملاحية وكافة المعدات والاحتياجات اللازمة، مؤكداً أن هذه القوة هي الأولى من نوعها التي تنتشر على امتداد الشريط الساحلي لحضرموت لتأمينه بهذا الشكل، مشيداً بمستوى التأهيل والتدريب العالي من قيادة خفر السواحل لمنتسبيها.

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس بمقر قيادة قوات خفر السواحل بالمكلا الصالة الرياضية لكمال الأجسام. وأكد البحسني خلال مراسم الافتتاح على أهمية الصالة الرياضية في تحسين وتطوير اللياقة البدنية والبنية الجسمانية للجنود والصف والضباط، وضرورة تعميمها في كافة الألوية بالمنطقة العسكرية الثانية.


وعبّر المحافظ عن فخره واعتزازه بقوات خفر السواحل وما حققته من إنجازات منذ تأسيسها وإثبات جدارتها في تأمين السواحل وضبط العديد من عمليات التهريب، مشدداً على أهمية الحفاظ على الإنجازات والمكتسبات العسكرية والسعي إلى تحقيق نجاحات أخرى، ورفع اليقظة العسكرية والحس الأمني بشكل دائم ومستمر.


وشدد المحافظ البحسني على ضرورة الحفاظ على أرواح المواطنين من أبناء حضرموت والزوار الوافدين إلى مدينة المكلا وسواحل المحافظة خلال موسم نجم البلدة، وتكثيف الجهود وتظافرها، خصوصاً في المهام الإنسانية، مشيداً بالإنجازات التي حققها أفراد خفر السواحل خلال موسم البلدة بإنقاذ 21 حالة غرق، معظمها في سواحل المكلا، من بينها حالات غرق تم إنقاذها لزوار يحملون الجنسيات السورية والإندونيسية، وأخرى لمواطنين من خارج المحافظة.


من جانبه أكد قائد قوات خفر السواحل المقدم سالم النموري أنه سيتم استغلال هذه الصالة الرياضية لتدريب الأفراد لرفع لياقتهم البدنية وسد أوقات الفراغ واستغلالها بما يفيدهم في بناء أجسامهم، معرباً عن شكره وتقديره لمحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لتقديمه الدعم اللازم لافتتاح الصالة الرياضية.

وتم خلال مراسم الافتتاح عرض ريبورتاج مصوّر يجسّد أبرز الإنجازات والنجاحات العسكرية التي حققتها قوات خفر السواحل بحضرموت خلال النصف الأول من العام الجاري، وكان أبرزها ضبط لنش إيراني، بالتنسيق مع قيادة التحالف العربي، يحمل على متنه ترسانة من السلاح المهرّب.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى