"الثأر طريق إلى النار" فيلم تسجيلي يناقش قضية الثأر في أحور

> أحور «الأيام» حمدي العمودي:

> عرض في مدينة أحور بمديرية أحور بمحافظة أبين فيلما تسجيليا أعده مجموعة من شباب المديرية بعنوان "الطريق إلى النار" ناقش قضية الثأر كأبرز القضايا التي يعاني منها المجتمع.
وحمل الفيلم الذي أُعدَّ بإمكانيات متواضعة وجهود شخصية، وعرض خلال الأسبوع الماضي في رباط المشهور بالمديرية، حمل رسالة واضحة ناقشت قضايا المديرية، لاسيما انتشار ظاهرة الثأر القبلي الذي أصبح يهدد حياة السلم الاجتماعي بالمديرية.

العمل الفني الذي جرى تصويره في بيئة صحراوية وجبلية وأسواق عامة في المديرية، وقدم على مدى قرابة ساعة من إخراج الشاب عبد الوهاب الحامد، ينبذ ظاهر الثأر ويدعو في رسالته ومضامينه إلى صلح مستدام بين البيوت والقبائل التي اكتوت بالثأر ودفعت الكثير من الأفراد والأسر والقبائل إلى التشرد والنزوح.
وقال مدير رباط الإمام المشهور بأحور عبدالله ناصر الشظف، في كلمة ألقاها عقب عرض الفيلم: "إن الأعمال الفنية تحتاج لإمكانيات كبيرة، لكن الشباب تجاوزوا تلك التحديات وأنتجوا عملا هادفا يحمل رسالة إلى المجتمع تحذر من مخاطر الثأر وتبعاته، وتعلي من قيم السلام والمحبة والتسامح ونبذ حمل السلاح".

حضر العرض العديد من الشخصيات والقيادات العسكرية والأمنية والدينية والتربوية والوجهاء والشعراء والأدباء من أبناء مديرية أحور.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى