المعلمين الجنوبيين تشرع بخطوات تعليق الدراسة وتلوح بمقاضاة الحكومة

> عدن «الأيام» خاص

>
استمرار تعليق الدراسة وتهدد بتصعيد احتجاجاتها
> أعلنت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين - عدن أمس تمسكها بالإضراب وتعليق الدراسة للعام الجاري الذي يزمع بدؤه في 6 سبتمبر القادم.

وقالت النقابة في بيان أصدرته عقب اجتماعها أمس، واطلعت عليه «الأيام»، إنها أقرت عدة قرارات تصعيدية تؤكد استمرار النقابة في احتجاجاتها وفي الإضراب وتعليق الدراسة، مشددة على عدم التهاون في حقوق المعلمين المشروعة، حد وصفها.

وقالت النقابة: "إن القرارات اتخذت بعد عدة نقاشات مستفيضة دارت في الاجتماع، بحضور قيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في المحافظة ورؤساء المديريات وهي كالآتي:

المصادقة على قرار النقابة العامة وإعلان التصعيد والعصيان الوظيفي من اليوم. التشديد على عدم التهاون في حقوق المعلمين واستمرار العملية التعليمية مقترن بالحقوق كاملة. تشكيل لجنة إعلامية لتصدي للحملات الإعلامية.

نقابة المعلمين الجنوبيين تشرع بخطوات الإضراب وتعليق الدراسة وتلوح بمقاضاة الحكومة
نقابة المعلمين الجنوبيين تشرع بخطوات الإضراب وتعليق الدراسة وتلوح بمقاضاة الحكومة

مطالبة كل معلم بمنشور واحد على الأقل في المواقع مطالباً ومدافعاً عن المعلم وحقوقه المشروعة، الاتفاق على آلية العصيان والخطوات التصعيدية حسب الجدول المحدد".

وهددت نقابة المعلمين الجنوبيين برفع قضية إلى المحكمة حسب قرارات رئاسة الوزراء، التي تخص تسليم جزء من حقوق المعلمين ولم تنفذها وزارة المالية، إلى جانب تنظيم وقفات احتجاجية ونصب الخيام في الوقت المناسب.

وطالبت النقابة في ختام بيانها الحكومة المشتركة وكل الجهات والتحالف بالوقوف مع المعلم كي تعاد العملية التعليمية، وتحميل الجميع كل ما يحدث من تبعات سلبية إزاء تجاهل المعلمين وحقوقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى