تأجيل المباراة الافتتاحية للدوري الفرنسي بسبب إصابات بفيروس كورونا

> باريس «الأيام» متابعات :

> * أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم عن تأجيل المباراة الافتتاحية للموسم المقبل ، والتي كان مقررًا لها أن تقام بين مارسيليا وسانت إيتان إلى منتصف سبتمبر بعد تأكيد إصابة 3 بوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» في صفوف مارسيليا، وقالت الرابطة في بيان أن المباراة ستقام على ملعب فيلودروم الأربعاء 16 أو الخميس 17 سبتمبر «رهنا بتطور الظروف الصحية داخل نادي مرسيليا ، مشيرة إلى أنه في ضوء النتائج الطبية التي نقلها مارسيليا يوم الثلاثاء 18 أغسطس، تم تأجيل المباراة ضد سانت إتيان.

* وارتفع عدد الحالات في صفوف الفريق الجنوبي إلى أربع بعد الأولى التي تم الكشف عنها الخميس الماضي، ويعد قرار تأجيل المباراة الافتتاحية ضربة قاسية للبطولة التي تم إنهاؤها مبكرًا في الموسم الماضي ، نتيجة فيروس كوفيد - 19 ، ما يطرح تساؤلات حول إمكانية اقامة بطولة سلسلة في الموسم الجديد.

* وبهذا القرار أصبح الانطلاق الرسمي لـ «ليج 1» بمباراة بوردو ونانت يوم السبت ، الذي يشهد أيضا لقاء ليل ورين ، وأعلن النادي الجنوبي في بيان نشره على حسابه الرسمي على «تويتر» أنه «تم تأكيد الحالات الثلاث المشتبه بها يوم الأحد»، مضيفًا أنه «في أعقاب الفحوصات التي أجريت الاثنين، لم يتم الكشف عن أي حالات أخرى بفيروس كوفيد - 19».

* وذكرت صحيفة «لا بروفانس» الاقليمية ، أن المصابين هم : «حارس المرمى ستيف مانداندا ، ولاعبا الوسط ماكسيم لوبيز ، وفالنتان رونييه» وهي معلومات لم يؤكدها أو ينفها النادي .. وتم الخميس تداول إسم المدافع جوردان أفامي كأول حالة إيجابية في مارسيليا وهو ما أكده شخصيًا عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

* وكان الموسم الماضي أوقف في مارس الماضي بسبب «كوفيد - 19» قبل أن يعلن عن إنهائه قبل آوانه في ابريل وتتويج باريس سان جيرمان المتصدر باللقب .. وبحسب البروتوكول الطبي للرابطة ، فإنها تعتبر أن الفيروس «ينتشر» داخل النادي، عندما يكون لديه «أكثر من ثلاثة لاعبين أو مؤطرين (انطلاقا من 4) معزولين ثمانية أيام»، وفي حال الكشف عن أربع حالات يمكنها تأجيل المباراة.

* وكان مارسيليا طلب من السلطات المحلية لمحافظة (بوش دو رون) السماح له باللعب ضد سانت إتيان أمام 20 ألف متفرج، لكن طلبه قوبل بالرفض في الوقت الذي وضعت فيه بحالة تأهب قصوى بسبب تفشي الفيروس بكثافة في الاسابيع الأخيرة في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى