الأمن والأشغال بالحوطة يكشف وجود حشرات وأتربة في خزانات معمل مياه

> الحوطة «الأيام» خاص

>
الاتربة والحشرات على غطاء خزان الماء
الاتربة والحشرات على غطاء خزان الماء
نزل ميدانياً لمصانع المياه المحلية لمراقبة التزامها بالشروط الصحية
>كشف نزول مفاجئ لعدد من مصانع المياه المحلية بأطراف مدينة الحوطة بلحج أمس الأربعاء وجود مخالفات صحية وبيئية في تعبئة المياه المعدنية وعدم مناسبتها للاستهلاك الآدمي.

وقام فريق من مكتب أشغال الحوطة برفقة أفراد من الأمن بناء على بلاغ رفعه المواطن منيف علي حمود بوجود مخالفات في مصانع المياه المحلية لغياب الشروط الصحية البيئية لهذه المصانع، قام بالتفتيش ووجد العديد من المخالفات لعملية التعبئة للمياه ووجود العديد من الحشرات والأتربة في الخزانات، إضافة إلى أن موقع عملية التعبئة غير ملائم صحيا، وافتقار العاملين للشهادات الصحية وعدم وجود البيانات الخاصة بقنينة المياه وتعرض القناني للشمس.

تكدس دبب الماء وتتعرض لاشعة الشمس
تكدس دبب الماء وتتعرض لاشعة الشمس

ولاحظ الفريق أن عملية تعبئة المياه الصحية تتم بطريقة مخالفة وغير صحية مما يؤدي إلى أضرار صحية بمستهلكي المياه.

طريقة تعبئة المياه داخل المعمل
طريقة تعبئة المياه داخل المعمل

المواطن منيف حمود قال إنه قام بإبلاغ مكتب الأشغال والأمن للنزول لبعض المصانع بعد أن لاحظ جود روائح وبعض الشوائب في قناني المياه التي تباع في الأسواق، مشيراً إلى أنه قام بعملية الإبلاغ من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما يحدث من إهمال وعدم مبالاة لحياة المواطنين.

اتربة ومادة لزجه داخل الماء في الخزان
اتربة ومادة لزجه داخل الماء في الخزان

وعلمت «الأيام» أن فريق مكتب الأشغال قام بأخذ عينات مياه من عدد من المصانع لغرض إجراء الفحص والاختبارات للتأكد من مدى مطابقتها للشروط.

خزانات المياه داخل المعمل
خزانات المياه داخل المعمل

وقال مواطنون إنه كان من المفترض قيام الجهات الحكومية أثناء النزول ومشاهدته تلك المخالفات بإغلاق تلك المصانع وعدم منحها الحق في العمل لغياب الشروط الصحية اللازمة.

حشرة في الماء داخل الخزان
حشرة في الماء داخل الخزان

ويبلغ عدد المصانع المحلية للمياه في مدينة الحوطة ما يقارب 6 مصانع، فقد ساهم غياب الرقابة الدائمة بعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى