صراع الحذاء الذهبي يصل إلى ذروته بين حمدالله وجوميز

> الرياض «الأيام» متابعات :

> * في وضع مماثل للطريقة التي انتهى بها الموسم الماضي من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين استمر الغريمان التقليديان الهلال والنصر بالحفاظ على موقعيهما في أعلى الترتيب مع استمرار المنافسة الشديدة للظفر بلقب هذا العام .. ويعود الفضل في هذه الهيمنة إلى حد كبير لقوتهما الهجومية بقيادة الهدافين المخضرمين (بافيتيمبي جوميز وعبدالرزاق حمدالله).

* قناص النصر المغربي عبد الرزاق حمدالله يعتلي صدارة الهدافين بـ25 هدفا ويليه نجم الهلال ومهاجمه الفرنسي بافيتيمبي جوميز بـ21 هدفا بعد انتهاء الجولة 27 .. ووصل صاحب الـ 35 عاما بافيتيمبي جوميز إلى الهلال ، قادماً من النادي التركي جالطة سراي بعد تسجيله 29 هدفا في 34 مباراة ليقود فريقه إلى لقب الدوري التركي ، بينما وصل حمدالله البالغ من العمر 29 عامًا بسجل مشابه حيث أحرز 28 هدفًا في 30 مباراة لنادي الريان القطري.

* هذا الأمر جذب انتباه قطبي العاصمة وجعلهما يسعيان للظفر بخدمات النجمين اللذين لم يهدرا كثيراً من الوقت، في إثبات أحقيتهما حيث زار المغربي والفرنسي شباك الخصوم 59 مرة و42 مرة على التوالي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان خلال الموسمين السابقين.
* وحطم هداف النصر الرقم القياسي في الدوري السعودي للمحترفين ، لأعلى عدد من الأهداف ، في موسم واحد بتسجيله 34 هدفًا خلال موسم 2018 ـ 2019 ساهمت بشكل رئيسي في انتزاع فريقه للقب وحصوله على جائزة الحذاء الذهبي بكل جدارة واستحقاق.

* وكان أقرب منافسيه حينها (بافيتيمبي جوميز ولياندر تاوامبا) برصيد 21 هدفًا في المركزين الثاني والثالث ، لكن المنافسة هذا الموسم أقوى بكثير وهو انعكاس وثيق لسباق اللقب المثير والمستمر بين الهلال والنصر، فبفضل تسجيله لثلاثة هاتريك ، هذا الموسم أمام الشباب والتعاون والفيحاء، يحتل حمدالله حالياً المركز الأول برصيد 25 هدفًا ، ويليه جوميز بفارق 4 أهداف فقط.

* مهاجم الأهلي عمر السومة هو أيضًا أحد المنافسين على الحذاء الذهبي ، ويحظى بثبات في المستوى ، قد يؤدي إلى زيادة رصيده البالغ 18 هدفًا في الجولات الثلاث المتبقية .. ويختلف اللاعبان بشكل واضح عندما يتعلق الأمر بعدد التسديدات على المرمى، حيث نفذ اللاعب المغربي الدولي السابق ، أكبر عدد من التسديدات طوال الموسم (142) ، 61 منها كانت على المرمى ، بينما يأتي مهاجم سوانزي سيتي السابق جوميز في المركز السابع بـ 68 تسديدة فقط ، أكثر من نصفها (38) كانت بين العارضات.

* ويتبقى لكلا النجمين ثلاث مباريات أخرى، لتحديد الفائز بجائزة الحذاء الذهبي. ويلتقي النصر مع الفيحاء على أرضه قبل أن يسافر إلى جدة لمواجهة الاتحاد، لينهي بعد ذلك موسمه على ستاد الملك فهد الدولي أمام الاتفاق.
* من ناحية أخرى ، يأمل الهلال في تعزيز تقدمه في الصدارة ، بمباراة على أرضه أمام الحزم ورحلة صعبة إلى مكة المكرمة لمواجهة الوحدة ومباراة اليوم الأخير في الرياض أمام الشباب في استاد جامعة الملك سعود.

* وسيتطلع حمد الله للإحتفاظ بالجائزة للموسم الثاني على التوالي ، بينما سيأمل جوميز في تكرار إنجازه الشخصي، الذي حققه في دوري أبطال آسيا ولكن في الدوري المحلي هذه المرة.
* ومع تبقي ثلاث جولات فقط ، على نهاية الدوري السعودي للمحترفين ، سيراقب الجميع صراعي لقب البطولة والحذاء الذهبي ، ومن المتوقع أن يستمر التنافس عليهما حتى آخر جولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى