تطورات رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة

> برشلونة «الأيام» متابعات :

> * أكدت صحيفة جارديان الانجليزية أن نادي مانشستر يونايتد غير مهتم بالتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي في الصيف المقبل، وكان مان يونايتد ضمن المرشحين للتعاقد مع ميسي إلى جانب مان سيتي وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان حسب الصحف الأوروبية ، كما أشارت إلى أن مانشستر يونايتد لديه أهدافه في مشروع للمدى الطويل ولن يحاول تغييرها في الفترة الحالية.

* وزعم راموس بلانس المدير الرياضي لبرشلونة، أن جميع أعضاء مجلس إدارة البرسا يسعون خلف هدف واحد وهو بقاء ليونيل ميسي في الفترة المقبلة .. كما أضاف "على الرغم من أننا قلنا بالفعل أننا فكرنا في مستقبل برشلونة مع ميسي، أردنا بناء دورة انتصارات أخرى وإعادة بناء الفريق مجددًا ليعود بقوة كما جرت العادة".
* وقضت آخر الأنباء الواردة من الصحافة الإسبانية والأرجنتينية على أي احتماليات لبقاء ليونيل ميسي في برشلونة بتأكيدها أن البرغوث اتخذ قرارًا لا رجعة فيه بمغادرة (كامب نو) هذا الصيف.

* ألفريدو مارتينيز الصحفي بـ "onda cero" كتب تغريدة واضحة عن الموقف قال فيها : "لأولئك الذين لديهم بصيص من الأمل ميسي اتخذ قرارًا لا رجعة فيه".
* ويرى جوسيب ماريا مينجويلا مكتشف ميسي ووكيله الذي جلبه إلى برشلونة ، أن وجهة البرغوث الجديدة ، ستكون إنتر ميلان، وقال :

"بالنسبة لي ، ميسي يمتلك فريقًا بالفعل ، إنه إنتر في إيطاليا، وهناك ضرائب أقل، وهناك كريستيانو رونالدو أيضًا، من الصعب رؤيته في إنجلترا".

* ويرى فيكتور فونت المرشح لرئاسة برشلونة ، أن ميسي سيستمر في البلوجرانا فقط في حالة أن قرر جوسيب ماريا بارتوميو الاستقالة من منصبه .. وقال فونت للصحافة : "إذا كان هناك أي فرصة لميسي للبقاء لا يهم مدى صغرها، فإنها ستحدث فقط إذا ما استقال بارتوميو من رئاسة نادي برشلونة، ميسي يلعب هنا منذ 20 عامًا، ويدرك ما سيجنيه من قرار كهذا، لكنه أيضًا يوضح لك مدى الفساد والسوء الذي دفعه لذلك" .. وأتم قوله : "ليو أسطورة برشلونة، لا أتخيل رحيله من خلال المحكمة، أتمنى أن نتمكن من إنهاء الأمر معه بطريقة جيدة".

* وأفادت تقارير صحفية إسبانية أن ليونيل ميسي أسطورة برشلونة قد تواصل بالفعل مع مدربه السابق بيب جوارديولا في الأيام الماضية ليطلب منه الانضمام إليه في مانشستر سيتي .. الصحفي خورخي نيكولا إدّعى في تغريدة عبر تويتر أن ميسي بعدها تواصل مع نيمار من أجل إقناعه بالإنضمام إليه وجوارديولا في مانشستر سيتي .. علماً أن البعض أرجع الأمر إلى أن رحيل ميسي قد تكون (تمثيلية) في سبيل الضغط على الإدارة الحالية للإستقالة .. وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية ، أن باريس سان جيرمان، يدخل ضمن الطامحين في التعاقد مع ميسي هذا الصيف.

* وتقول بعض الأنباء من الصحف الإسبانية أن جزءًا كبيرًا من قرار ميسي بمغادرة برشلونة يرجع إلى (المعاملة غير اللائقة) التي تلقاها صديقه المقرب لويس سواريز في الأيام الماضية، إذ أن رونالد كومان مدرب البرسا الجديد اتصل بالدولي الأوروجوياني وأبلغه أنه خارج حساباته، بينما سعى النادي إلى إنهاء عقد اللاعب من طرف واحد، مما أغضب ميسي كثيرًا.

* ونفى جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الاستقالة من منصبه .. مؤكدًا أنه لن يقوم بهذه الخطوة في الوقت الحالي كما تحدثت بعض التقارير .. بارتوميو علق على تلك الأخبار من خلال صحيفة سبورت الكتالونية مؤكداً أنه لن يستقيل كما أشيع، وأن كل هذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة.
* وقال خوان جاسبارت الرئيس السابق لنادي برشلونة، إن القانون سيمنع ميسي من المغادرة، وأنه سيكون مجبرًا على البقاء مع برشلونة حتى نهاية عقده صيف العام المقبل .. لقد قرأت عقد ميسي والأمور واضحة ، البند الذي يحاول استخدامه انتهت صلاحيته في الثلاثين من يونيو الماضي ولا يمكن تغيير ذلك".

* ويبدو أن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة، قد قرر الاستسلام مبكرًا في حربه مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قرر الرحيل عن صفوف الفريق وقلب الأمور رأسًا على عقب.
* وقالت صحيفة (تي واي سي الأرجنتينية) إن بارتوميو قد قرر الاستقالة أمام موجة الغضب بعدما أبلغ ليونيل ميسي برشلونة برغبته في مغادرة النادي هذا الصيف، حيث تجمعت جماهير برشلونة خارج ملعب كامب نو ويبدو أن هناك أحداث شغب متوقعة تعبيرًا عن سخطهم تجاه إدارة الفريق التي لم تنجح في إدارة ملف ليونيل ميسي.

* ويتواجد رجال الأمن في محيط التجمعات الجماهيرية تحسبًا لأي شيء قد تنتجه موجة الغضب الجماهيري التي من المتوقع أن تحتد في الساعات المقبلة .. ووسط هذه الأخبار التي تفيد بأن العلاقة بين ميسي وبرشلونة ، وصلت إلى حائط سد ، وأنه سيرحل بالفعل ، يبدو أن هناك أكثر من وجهة محتملة، ولكن 4 وجهات تحديدًا هي من تتصدر المشهد منطقيًا، فأيها يُناسب الليو؟

* دعم كارليس بويول قائد نادي برشلونة السابق موقف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما قرر الرحيل عن صفوف الفريق الكتالوني وأخبر النادي بذلك .. وكتب بويول في تغريدته: "الاحترام والإعجاب يا ليو، كل دعمي يا صديقي" وعلق لويس سواريز بتصفيقات في رد له عبر تويتر أيضًا على تغريدة القائد السابق للفريق الكتالوني.

* التقارير الجديدة تقول أن معركة قانونية ، ستنشب بين ميسي وإدارة برشلونة ، بسبب هذا الشرط الجزائي ، حيث سيلجأ النادي للمحكمة لتأكيده ، ومنع انتقاله بأقل من القيمة الموجودة فيه .. وحسب ماركا ، فإن ميسي قد أرسل رسالة للنادي عبر الفاكس ، يعبر فيها عن رغبته في تنفيذ البند المنصوص عليه في عقده والذي بموجبه يمكنه مغادرة النادي من جانب واحد في نهاية الموسم الحالي.

* هذا ويمتلك الدولي الأرجنتيني شرطًا جزائيًا تبلغ قيمته (700 مليون يورو) ، ويمكنه المغادرة مجانًا الصيف المقبل بنهاية عقده ، وسط ترقب العديد من الأندية حول العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى