فريق منظمة الصحة العالمية يشيد بمركز عزل الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
زار أمس الخميس الفريق الاستشاري التابع لمنظمة الصحة العالمية المكلف بمتابعة مركز العزل العلاجي لمرضى كوفيد-19 في محافظات (عدن ـ أبين ـ لحج ـ الضالع)، زار مركز العزل في الضالع، وذلك في إطار تفقد احتياجات المركز وتقييم الأداء.

واطلع الفريق الزائر على سير العمل في المركز، وحجم الجهود المبذولة من قِبل الإدارة وطواقم العمل التي أسهمت بشكل مؤثر في تجاوز تبعات وأضرار ما أحدثته موجة انتشار جائحة كورونا.

كما اطلع على كشوفات وسجلات وبيانات المعلومات والأنشطة التي ينفذها المركز وتوثقها الإدارة، وحجم قاعدة البيانات الإحصائية الدقيقة التي تعكس المهام التي يتم تنفيذها في المركز.

وأبدى الفريق الاستشاري إعجابه الشديد بحجم الإنجازات والتطورات، ومستوى الأداء الصحي والطبي الممتاز، وجودة الخدمة المقدمة لمرضى كوفيد-19 بالنظر إلى الملاحظات المرفوعة من قِبل فريق المنظمة في زيارة سابقة قبل أكثر من شهر، مشيداً بالانضباط الفني والمهني والإداري الراقي على كل المستويات الوظيفية، الذي لاحظه في المركز.

فريق منظمة الصحة العالمية يشيد بمركز عزل الضالع
فريق منظمة الصحة العالمية يشيد بمركز عزل الضالع

وأوضح مدير مركز العزل في الضالع د. جهاد محمد أحمد حسن أن المركز لعب ولا يزال يلعب دوراً أساسياً في مواجهة كوفيد-19 من خلال التعامل مع الحالات المرضية القادمة كافة من مديريات المحافظة، وعلاج حالات كورونا المؤكدة والمشتبه بها.

وأشار مدير المركز إلى التحديات التي تواجه الإدارة، أهمها المتعلقة بنقص الدعم التي أكد أنها تحتاج إلى لفتة جادة وصادقة من الجميع، محذراً من مغبة التساهل أو التعاطي غير الواعي مع التوجيهات الوقائية والتعليمات الصحية كافة للوقاية من الأمراض، ومن موجة ثانية أظهرتها بعض المؤشرات.

كما أكد أن المركز على استعداد تام للتعامل الطبي والوقائي اللازم والفاعل مع أي مستجدات صحية قد تطرأ، وأن كافة الطواقم العاملة فيه على أتم استعداد، شاكراً كل من قدم الدعم للمركز، وفي مقدمتهم السلطة المحلية في المحافظة وقيادة انتقالي الضالع، والمنظمات الإنسانية كافة، والمبادرات المجتمعية التي تفاعلت بشكل إيجابي، وفي مقدمتها مبادرة لأجل الضالع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى