شيخ قبلي يدعو الشبوانيين للحشد والمشاركة في احتجاج المصينعة

> عتق «الأيام» خاص

>
دعا زعيم قبلي بارز من مشايخ قبيلة لقموش إلى المشاركة والحضور في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام يوم الخميس المقبل 3 سبتمبر في المصينعة تحت شعار "رفضا لتزوير الإرادة ودعما لقرارات القيادة" التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة المنتجة للنفط.

وأكد الشيخ هادي أحمد طعموس القميشي في بيان صحفي قائلا: "سنعمل بكل ما نستطيع لحشد أكبر عدد ممكن للمشاركة في الفعالية الاحتجاجية؛ ردا على تزوير إرادتنا وإرادة أبناء شبوة تحت مكونات وليدة اللحظة وقد تم وأدها في المهد"، في إشارة على ما يبدو إلى الائتلاف الوطني الجنوبي الذي يتزعمه نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد العيسي الذي نظم الأسبوع الماضي مظاهرة دعت لترسيخ الوحدة اليمنية عبر دعم مشروع الدولة الاتحادية (مشروع الأقاليم الستة).

وقال القميشي إن التظاهرة أيضا دعما لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وتوجهاته في تعليق مشاورات اتفاقية الرياض.

وأضاف: "إن الوقت قد حان ليقول أبناء شبوة كلمتهم، ويوحدوا كلمتهم في هذه الوقفة الاحتجاجية التي أتت في وقت قد انتظره أبناء شبوة كثيرا، وضاق بهم الحال من التصرفات اللاأخلاقية من قبل مليشيات دأبت على القتل وزرع الفتن لكي تعود بنا إلى عهد ما قبل الديناصورات المنقرضة" بحسب تعبيره.

وشدد الشيخ طعموس على كل قبائل ومشايخ وأبناء وشباب شبوة من شخصيات اجتماعية ومثقفين وأكاديميين وسياسيين وكل أطياف المجتمع الشبواني ومن كل المديريات الحضور والمشاركة الفاعلة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى