ديشامب سيمنح النجم الصغير مشاركته الأولى مع فرنسا

> باريس «الأيام» متابعات :

> * قال المدرب ديدييه ديشامب أمس الأول الإثنين إنه ينوي منح (إدواردو كامافينجا 17 عاما) مشاركته الأولى مع فرنسا، عندما تواجه السويد وكرواتيا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
* وتم استدعاء لاعب الوسط ، الذي خطف الأنظار في موسمه الأول في الدوري الفرنسي مع ستاد رين للمنتخب لمباراة السويد في ستوكهولم يوم السبت ثم الثلاثاء المقبل ضد كرواتيا بستاد فرنسا بعد استبعاد بول بوجبا لإصابته بفيروس كورونا.

* وأبلغ ديشامب مؤتمرا صحفيا : "يجب التعامل معه بحذر لأنه صغير السن وانضم سريعا للمنتخب .. لكن من لحظة انضمامه للتشكيلة يجب أن يكون جاهزا للعب مثل الآخرين .. لذا سيتم التعامل معه مثل أي لاعب آخر وسيحصل على فرصة اللعب".
* وأضاف عن اللاعب المولود في أنجولا ، وحصل على الجنسية الفرنسية في العام الماضي : "على الرغم من صغر عمره فهو يملك ثقة كبيرة .. ظروف استبعاد بوجبا ساهمت في انضمامه مبكرا للمنتخب ، لكني أعلم أنه يملك إمكانات كبيرة ، حتى لو هناك مخاطرة بصعوبة الموقف بالنسبة له".

* وأشار إلى أن هناك فرصة كبيرة لاستدعاء كامافينجا لتشكيلة فرنسا في بطولة أوروبا العام المقبل.. وتابع المدرب الذي قاد فرنسا للفوز بكأس العالم كلاعب ومدرب : "استدعاؤه لهذه المباراة يجعله من اللاعبين المرشحين للمشاركة في تشكيلة بطولة أوروبا، لكن يمكن تطبيق ذلك على اللاعبين الذين سبق انضمامهم للمنتخب والذين سأضمهم بعد ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى