العميد النوبي لـ«الأيام»: طيراننا المسير هم رماة مدفعية يوصلون القذائف إلى مترس العدو

> شقرة «الأيام» خاص

>
العميد النوبي: لدينا قدرات للرد ستجعل العدو أكثر زعيقا وألما
نفى قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، العميد مختار النوبي، أن تكون القوات الجنوبية استخدمت طيرانا مسيرا في عملية فجر أمس الأول الجمعة التي استهدفت مصادر نيران لمليشيات الشرعية اليمنية المرابطة في مناطق ما بعد الطرية إلى ضواحي مدينة شقرة، وأسفرت عن مقتل العشرات وتدمير آليات.

وأوضح العميد النوبي، في حوار مع «الأيام» سيُنشر لاحقا، أن المدفعية الجنوبية شنت قصفا على مواقع وأوكار تتحصن فيها المليشيات وعناصر من تنظيمي القاعدة وداعش، فأصابت أهدافها بدقة، لافتا إلى أن القصف جاء ردا على مصادر نيران استهدفت مواقع للقوات الجنوبية في الطرية وقطاع الساحل.

وقال "عندنا رماة على الهاونات والكاتوشا والصواريخ، وهم عسكريون مختصون ومقتدرون لديهم التجربة الكافية والإمكانية لتوصيل القذيفة أو الصاروخ إلى داخل مترس العدو. قواتنا إلى الآن لم تستخدم الطيران المسير ولا تلك الصواريخ النوعية، كما يدعي العدو ويبرر هزيمته كالعادة عند كل صفعة يتلقاها من فوهات مدافعنا".

وأضاف "السلاح الذي استخدمناه في العملية هذه بالتحديد هو الكاتوشا والهاون والدبابات والمدفعية بأنواع معينة، والعدو الذي أحدث كل هذا الزعيق والشكاء والادعاءات الباطلة لم يرَ من الجمل إلا ذيله، فلدينا من الخيارات ما تجعل هذه المليشيات الإرهابية أكثر زعيقا وألما".

واختتم "لدينا سلاح وإمكانات عسكرية للرد سيراها العدو عندما يحين الوقت، فقط نحن منتظرون إشارة من القيادة السياسية وسنرد على تلك العنجهية بأكبر وأشد من عملياتهم".

وكانت مصادر عسكرية أفادت "الأيام" مساء أمس الأول الجمعة أن مليشيات الشرعية شنت في وقت متأخر من مساء الخميس قصفا على مواقع القوات الجنوبية في الطرية ووادي سلا، كتمهيد ناري يسهل لعناصر انتحارية من القاعدة التقدم نحو مواقع تتولى تأمينها قوات جنوبية، غير أن عملية التقدم فشلت وتم التعامل مع العناصر المتسللة بنجاح.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن القوات الجنوبية ردت بقصف مدفعي على مصادر النيران التي تطلقها المليشيات من قطاع الساحل، مؤكدة إصابة أغلب الأهداف إصابات محققة نتج عنها مقتل 12 جنديا وضابطا، بينهم أركان حرب اللواء 39 مدرع العميد الخضر مقيلب، ما دفع قيادة الجيش اليمني ومليشياته ودوائر سياسية في الشرعية إلى تبرير الهزيمة بدعوى امتلاك القوات الجنوبية طيرانا مسيرا استخدم في هذه العملية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى