لجنة الطوارئ تناقش تقارير عن التعليم العالي والتربية والصحة

> الرياض «الأيام» خاص

> استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها أمس برئاسة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، عددا من التقارير والمواضيع المدرجة على جدول أعمالها، ووجهت باتخاذ الإجراءات للتعامل معها وفقا للمقترحات والملاحظات الواردة بشأنها.

واستمعت اللجنة إلى تقرير وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال د.حسين باسلامة، حول سير العملية الدراسية في الجامعات، مؤكدا أن العملية تسير وفق المخطط لها وأن هناك التزاما كبيرا بالإجراءات الوقائية والاحترازية المقرة ولم يتم حتى الآن تسجيل أي إصابات بوباء كورونا.

وعرض باسلامة، تقريرا حول مقترح الوزارة في حال تعثر سفر الطلبة الأوائل الموفدين للعام 2020-2021، والمعالجات المقترحة.

كما قدم وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال عبد الله لملس، تقرير حول البدء في العام الدراسي الجديد 2020-2021، للمرحلة الثانوية، وأنها تسير بشكل جيد بالتنسيق مع مكاتب التربية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات، إضافة إلى الخطط المقرة لبدء الدراسة للتعليم الأساسي اعتبارا من 4 أكتوبر القادم، مشيرا إلى بعض الإشكالات الموجودة ومقترحات حلها وفي مقدمتها توفير الكتاب المدرسي.

وثمنت اللجنة العليا للطوارئ جهود وزارة الصحة العامة والسكان وكل العاملين في القطاع الطبي الذين يبذلون جهودا استثنائية في هذه الظروف لمواجهة جائحة كورونا، وضرورة استشعار المجتمع لمسؤوليته ودوره في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار الوباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى