صفقة سرية لتعاون عسكري بين حكومة الشرعية وتركيا

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ذكرت مصادر إعلامية موالية لحزب الإصلاح أن الحكومة اليمنية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي عقدت صفقات سرية مع تركيا للتعاون في الملف العسكري والأمني وبما يعزز قدرات الجيش اليمني القتالية في كافة المحاور والمناطق العسكرية.
وبحسب المصادر نفسها فإن الجانب اليمني تقدم بطلب رسمي غير معلن لتركيا لمساعدته في تطوير القدرات العسكرية للجيش الذي يتلقى هزائما متتالية في كل من مأرب والجوف وأبين، "وأن الجانب التركي تلقى الطلب بترحيب واهتمام كبيرين".

وقالت المصادر إن الرئيس هادي يشرف بنفسه على هذه المسألة وكلف مبعوثا خاصا به للقاء بالجانب التركي، لافتا إلى أن هذه المسألة تحاط بسرية عالية، مشيرة إلى أن لقاءات عدة عقدت في هذا السياق وأن التفاهمات حققت تقدما كبيرا حيث انتهت من الجانب النظري ووصلت إلى مراحل متقدمة وبقي اختيار الوقت والكيفية المناسبة للكشف عنه.

وأشارت المصادر إلى أن الرئاسة اليمنية ترددت كثيرا في اتخاذ هذا القرار، قبل أن تتخذ قرارها النهائي إلى التحالف مع أعداء السعودية وداعمي الإخوان وجماعة الحوثي.
وبحسب مراقبين فمن شأن تدخل تركيا في الملف اليمني بما تمتلكه من قدرات وإمكانيات وتفوق عسكري إحداث فارق على حساب الانتصارات التي حققتها القوات المحلية بإسناد ودعم التحالف كمحافظات الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى