الحوطة.. 5 معامل مياه أكدت مخالفتها للمواصفات القياسية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> كشف مدير إدارة الأشغال العامة والطرق بمدينة الحوطة بلحج محمود المصينعي لـ«الأيام» استلام الإدارة تقارير صادرة عن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس مكتب عدن لنتائج الفحص وتقييم منتج خمسة معامل محلية للمياه بضواحي المدينة، بناء على رفع مكتب الأشغال لهذه المنتجات لغرض فحصها في هيئة المواصفات والمقاييس عدن، بناء على العديد من شكاوى المواطنين حول منتجات المياه التي تقوم تلك المعامل المحلية بإنتاجها وبيعها في الأسواق.

وقال المصينعي "إن تقرير نتائج الفحوص بينت من خلال نتائج الاختبارات التي تمت على العينات أنها مخالفة لمتطلبات واشتراطات المواصفات القياسية المعتمدة الخاصة بالمنتج من حيث انخفاض في قيمة ph عن الحد المسموح به، وزيادة في العدد الأكثر احتمالا لمجموعة القولون، إضافة إلى تلوث المنتج ببكتيريا E - COOII".

وأشار إلى قيام إدارته برفع محاضر الضبط إلى نيابة المخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد معامل المياه المخالفة للمواصفات الفنية المطلوبة.

وأكد المصينعي أن صدور التقارير من قبل هيئة المواصفات يستدعي تحرك كل الجهات لمتابعة وإجراء الفحوص لكل معامل المياه العامة بالمحافظة، لما تشكله من خطر كبير على حياة الإنسان جراء استخدمه لمنتج المياه غير مطابق للمواصفات والمقاييس، مما قد يسبب بحدوث أمراض لدى المواطنين جراء ذلك.

وعبر محمود مصينعي عن شكره للدور الكبير الذي لعبه المواطنون في كشف وإبلاغ المكتب عن مخالفات معامل المياه في ضواحي المدينة، داعيا المواطنين إلى أن يكونوا عاملا مساعدا في كشف الكثير من المخالفات في العديد من المنتجات المحلية بما يسهم في الحد من المخاطر التي تتهدد المواطنين صحيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى