هادي يبحث تطورات مأرب مع قيادات الدولة والسفير الأمريكي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت مصادر رسمية أن الرئيس عبدربه منصور هادي عقد مساء أمس السبت اجتماعاً لكبار قيادة الدولة العليا المتواجدين في الرياض، فيما اجتمع بشكل منفصل مع السفير الأمريكي لدى اليمن في أول ظهور له منذ عودته من رحلة علاجية الأسبوع الماضي استمرت شهراً في الولايات المتحدة.

وجاء الاجتماعان في وقت تتردد معلومات عن تهاوي جبهات القوات الشرعية في مأرب وسط تقدم الحوثيين ومخاوف من سقوط المحافظة الغنية بالنفط بأيديهم.

وقالت وكالة سبأ (نسخة الشرعية): "ترأس الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء أمس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ورئيس الوزراء المكلف د.معين عبدالملك للوقوف على جملة التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية، وخاصة ما يتصل بالأوضاع الخدمية والمعيشية والتطورات الميدانية".

الرئيس هادي خلال لقائه الحكومة بالرياض
الرئيس هادي خلال لقائه الحكومة بالرياض

ونقلت الوكالة: "أكد الرئيس على أهمية التواصل والوقوف على مجمل التطورات على الساحة اليمنية بأوجهها وأشكالها المختلفة، مشدداً على أهمية مضاعفة وتضافر الجهود من قبل كل مؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة لملامسة واقع واحتياجات المواطن، والتفاعل وتلبية احتياجاته ومتطلباته الأساسية وتخفيف من معاناته التي ضاعفت من أعبائها قوى التمرد والانقلاب".

وفيما لم تنشر الوكالة أي نتائج للاجتماع ذكرت أن نائب الرئيس قدم تقريراً موجزاً لخص الموقف العام لمختلف الجبهات وخطوط التماس في عدد من الجبهات والمناطق، ومنها مأرب والجوف والبيضاء والضالع والساحل وغيرها، لافتاً إلى الانتصارات المحققة في تلك الجبهات.

كما قدم رئيسا مجلس النواب والوزراء إيجازاً بنشاط مؤسسات الدولة فضلاً عن الوضع الاقتصادي وتحدياته التي استعرض في الاجتماع مؤشراتها رئيس الحكومة المكلف، والتصورات الممكنة لتجاوزها والحد من آثارها.

من جانب آخر، أفادت الوكالة أن الرئيس التقى السفير الأمريكي كريستوفر هنزل، حيث ناقشا جملة من القضايا المتصلة بالشأن اليمني ومستجدات الأوضاع على مختلف الصعد والتصعيد العسكري للحوثيين.

وأكد الرئيس مجدداً على أهمية السلام ودعمه للجهود الرامية إلى تحقيقه وفقاً للمبادرات والقرارات ذات الصلة، طبقاً للوكالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى