مكتب شهداء لحج يسعى لاستكمال بيانات 1800 شهيد وجريح مدني

الحوطة «الأيام» خاص

12940 شهيدا وجريحا مقيدون في سجلات مكتب لحج
بلغ عدد الشهداء والجرحى المقيدين في سجلات مكتب لحج 4940 شهيدا وما يقارب 8000 جريح، بينهم 1940 شهيدا تم ترقيمهم و500 شهيد قيد الترقيم و2500 شهيد من الموظفين المدنيين والعسكريين.

وقال محمد سلمان مدير مكتب الشهداء والجرحى بلحج أمس الأربعاء لـ«الأيام»: "إنه رغم عدم توفر الإمكانات إلا أن المكتب يعمل على توثيق كافة بيانات الشهداء والجرحى"، مشيرا إلى أن المكتب يعمل حاليا على استكمال بيانات 1800 شهيد وجريح مدني للترقية في درجاتهم الوظيفية السابقة حسب القرار الرئاسي.

وأشار سلمان إلى وجود صعوبات في الحصول على البيانات للشهداء والجرحى الموظفين من إداراتهم الحكومية، لافتا إلى أن مكتب التربية والتعليم والخدمة المدنية قدموا كل التسهيلات والتعاون في سبيل الحصول على بيانات الشهداء والجرحى الموظفين المقيدين في سجلاتهم الوظيفية.

وطالب المكاتب الحكومية الأخرى بالتعاون مع مكتب الشهداء والجرحى للحصول على البيانات الكافية والوافية للموظفين الشهداء والجرحى الذين سقطوا في حرب 2015م.

وأشار سلمان في تصريحه إلى صرف مرتب شهر واحد لـ 2200 شهيد وجريح بالمحافظة أمس الأول الثلاثاء وهو مستحقات شهر أبريل، لافتا إلى أن الدفعة الثانية من الشهداء والجرحى يقدر عددهم بـ540 شهيدا وجريحا، وسيتم صرف مرتبات ثلاثة أشهر وهي مستحقات يناير، فبراير ومارس من العام الحالي 2020م في أحد مَحَالّ الصرافة المعتمدة.

وقال مدير مكتب الشهداء والجرحى محمد سلمان "إن المكتب مازال يستلم يوميا العديد من الوثائق الملفات الخاصة بالشهداء والجرحى الذين سقطوا في العديد من الجبهات لاستكمال إجراءاتها وضمهم ضمن كشوفات الاستحقاقات.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى