الربيعي: لن يتزحزح جنود الجنوب عن أهدافهم رغم الصعاب والمغريات

> الحوطة «الأيام» خاص

>
احتفلت قوات الحزام الأمني في محافظة لحج أمس الأول الخميس بتخرج دفعة الشهيد القائد يسري الحوشبي من الدورة التدريبية الخامسة، برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي.


وقدم الخريجون في الحفل الذي أقيم في معسكر الشهيد أبو اليمامة عددا من الاستعراضات القتالية والمهارات التي تلقوها خلال التدريب.

ونقل قائد الحزام الأمني بلحج العميد جلال الربيعي تحايا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي، ورئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك، والقائد العام لقوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي للخريجين، محييا صمود واستبسال جنود الحزام الأمني بكافة النقاط والمواقع على امتداد ارض الجنوب.

الربيعي: لن يتزحزح جنود الجنوب عن أهدافهم رغم الصعاب والمغريات
الربيعي: لن يتزحزح جنود الجنوب عن أهدافهم رغم الصعاب والمغريات

وقال الربيعي "إن المعاناة التي يعانيها الشعب الجنوبي اليوم من انقطاع الرواتب والخدمات هي نفس معاناة الجنود في المعسكرات والجبهات، ولكن كل تلك المعاناة لن تحيد الشعب وقيادته عن الهدف الذي ضحى لأجله عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى منذ عام 94م مرورا بـ2007م و2015م"، مؤكدا أنه ورغم الصعاب والمغريات لن يتزحزح جنود الجنوب عن تلك الأهداف قيد أنملة.

ودعا الربيعي دول التحالف إلى دعم العملية التعليمية والمدارس كما دعمت المتارس "لأن بناء الأوطان لا يكون إلا بالأجيال المتعلمة"، مشيرا إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم تأهيل كافة وحدات قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية عن طريق بناء المؤسسة الأمنية والعسكرية بشكل مؤسسي سليم.

حفل تخرج دفعة الشهيد القائد يسري الحوشبي بلحج
حفل تخرج دفعة الشهيد القائد يسري الحوشبي بلحج

وأشاد مدير دائرة القوى البشرية بقوات الدعم والإسناد العميد نبيل شيخ بقوات الحزام الأمني بلحج وقائدها جلال الربيعي على ما تقوم به من تدريب وتأهيل لقواتها، داعيا الجنود إلى الاستفادة من مثل هذه الدورات التأهيلية في دعمهم عسكريا وتطوير قدراتهم القتالية فـ "قطرة عرق في الميدان توفر قطرة دم في المعركة".

وألقت من جهتها أسرة الشهيد الحوشبي كلمة خلال الحفل عبرت فيها عن امتنانها لقائد جزام لحج لتسميته الدورة باسم الشهيد يسري، مجددة العهد للقيادة السياسية والعسكرية بأن يظل أبطال اللواء العاشر صاعقة ولأبناء مديرية المسيمير ماضين على نهج الشهداء لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى