بطولة إنكلترا : إختبار جدي مبكر لحامل اللقب وقطبا مانشستر يستهلان المنافسة

لندن «الأيام» متابعات :

* يخوض ليفربول اختبارا جديا مبكرا في سعيه للدفاع عن اللقب عندما يحل ضيفا على تشلسي "المتجدد" غداً الأحد ، في قمة المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم ، التي تشهد دخول قطبي مانشستر المنافسة من أجل العودة إلى منصة التتويج ، بعدما غابا عن المرحلة الأولى لتأخر نهاية موسمهما الماضي قارياً.

* ويلعب مانشستر يونايتد مع ضيفه كريستال بالاس ، اليوم السبت في السابعة والنصف مساء ، فيما يحل مانشستر سيتي بطل 2018 و2019 ضيفاً على ولفرهامبتون بعد غد الاثنين في ختام المرحلة .. وتمني أندية ارسنال وإيفرتون وليستر سيتي النفس مواصلة انطلاقتها القوية عندما تلاقي وست بروميتش البيون ووست هام يونايتد وبيرنلي، فيما يطمح توتنهام إلى استعادة التوازن بعد سقوطه على أرضه في المرحلة الأولى.

* وتتجه الأنظار إلى ملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة لندن غداً الأحد ، حيث سيكون مسرحاً للقمة النارية ، بين تشلسي "المتجدد" وليفربول البطل .. وأنهى النادي اللندني الموسم الماضي في المركز الرابع بفارق 33 نقطة ، خلف أبطال الموسم الماضي ، لكنه خصص نحو 200 مليون جنيه إسترليني (259 مليون دولار) ، للتعاقد مع لاعبين جدد ، أبرزهم الدوليون : الألمانيان كاي هافيرتس وتيمو فيرنر والمغربي حكيم زياش والبرازيلي تياجو سيلفا وبن تشيلويل.

* على النقيض من ذلك ، كان ليفربول هادئا نسبيا في سوق الانتقالات ، واكتفى بالتعاقد مع المدافع الأيسر اليوناني (كوستاس تسيميكاس) ، ولاعب خط الوسط الإسباني (تياجو ألكانتارا قادماً من بايرن ميونيخ الالماني .. وسبقت هذه القمة ، مشاكسة بين مدربي الفريقين (فرانك لامبارد) والألماني (يورجن كلوب) بعدما صرح الأخير أن فريقه لا يمكن أن ينفق بنفس الطريقة ، مثل الأندية المملوكة ، من قبل "الدول" و"كبار الأثرياء" مثل مانشستر سيتي وتشلسي أثناء جائحة فيروس كورونا.

* وسيكون ليفربول مطالبا بتفادي الأخطاء الدفاعية ، التي كلفته ثلاثة أهداف في مرمى أليسون ، في المباراة الأولى أمام العائد إلى دوري الأضواء (ليدز يونايتد) بطل الدرجة الأولى (الثانية فعلياً) الموسم الماضي (4 - 3) ، ولولا تألق نجمه (محمد صلاح) ، الذي سجل ثلاثية لتعثر البطل في مستهل حملة الدفاع عن لقبه.
* من جهته .. لم يقدم فريق تشلسي أداء مقنعاً ، ضد مضيفه برايتون في المرحلة الأولى ، رغم فوزه 3 - 1 ، وبالتالي ستكون المواجهة ضد ليفربول فرصة جيدة لإظهار مدى قدرته على المنافسة.

* ويخوض مانشستر سيتي المرشح الأبرز لمنافسة ليفربول والتتويج بلقبه الثالث في الأعوام الأربعة الأخيرة، اختباراً صعباً مساء بعد غد الإثنين أمام مضيفه ولفرهامبتون .. وكان السيتي أحرز 102 هدفين في الموسم الماضي ، ليحتل المركز الثاني ، لكنه خسر تسع مباريات ساهمت بشكل كبير في تنازله عن اللقب.
* وعلى غرار جاره مانشستر يونايتد ، يبدأ مانشستر سيتي مشواره من المرحلة الثانية ، بعدما غاب عن الأولى، بسبب إلتزامه الأوروبي الموسم الماضي حيث خرج من ربع نهائي دوري الأبطال على يد ليون الفرنسي.

* التحدي الذي يواجهه المدرب النرويجي (أولي جونار سولسكاير) قبل مباراة كريستال بالاس اليوم هو كيفية تأكيد أحقية الفريق بالمركز الثالث الذي خطفه الموسم الماضي في الأمتار الأخيرة .. وبدا المان يونايتد هادئا نسبيا في سوق الانتقالات، حتى الآن حيث اكتفى بالتعاقد مع لاعب الوسط الدولي الهولندي (دوني فان دي بيك) من أياكس، على الرغم من التكهنات المستمرة التي تربطه بنجم بوروسيا دورتموند الألماني الدولي الإنكليزي جايدون سانشو.

* ويسعى ارسنال إلى مواصلة انطلاقته القوية عندما يستضيف جاره وست هام اليوم السبت، في دربي لندني ثان له على التوالي ، وحسم ارسنال الدربي الأول ، أمام جاره العائد إلى دوري النخبة (فولهام) بثلاثية نظيفة .. ويدخل رجال المدرب الاسباني ميكل أرتيتا ، المباراة بمعنويات عالية ، بعدما جدد قائدهم الدولي الجابوني (بيار إيميريك أوباميانج) عقده لمدة ثلاث سنوات .. ويأمل المدرب الشاب ميكل أرتيتا في تعويض حلول فريقه في المركز الثامن الموسم الماضي، معولاً على إنجازه الكبير في نهايته ، بالتتويج بلقب كأس إنكلترا ، قبل أن يبدأ الموسم الجديد بفوز معنوي على ليفربول بركلات الترجيح في درع المجتمع.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى