اتحاد النساء يلتقي رجال القضاء بأبين للوقوف مع قضايا النساء والفتيات

> زنجبار «الأيام» خاص

>
نظم اتحاد النساء فرع أبين اليوم الأحد اللقاء التنسيقي للقضاء ومنفذي القانون حول العون القانوني بقاعة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بزنجبار، في إطار مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات بدعم من "صندوق الأمم المتحدة للسكان والتنسيق"، لمناصرة قضايا النساء والفتيات المعنفات والتحرش الجنسي.

وطرحت في اللقاء العديد من الرؤى والمداخلات في دور القضاء والمحامين في دعم قضايا المرأة، والوقوف إلى جانبها للحدّ من ظاهرة العنف المنزلي تجاه النساء والفتيات والتحرش الجنسي والتعنيف المنزلي.

اتحاد النساء يلتقي رجال القضاء بأبين للوقوف مع قضايا النساء والفتيات
اتحاد النساء يلتقي رجال القضاء بأبين للوقوف مع قضايا النساء والفتيات

وأكدت عديلة الخضر الأمين العام لاتحاد فرع النساء بأبين أن الهدف من هذا اللقاء التنسيقي للقضاء ومنفذي القانون للتعريف بالدور الذي يقوم به رجال القضاء والمحامون أمام المحاكم لمساعدة المعنفات من النساء والفتيات جراء التحرش الجنسي، مشيرةً إلى أن دور أهمية القضاء في تعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد لتعزيز الشراكة مع القضاء للتعاون مع هذه الشريحة التي طالتها الاعتداءات.

من جانبه، أكد رئيس محكمة الاستئناف بأبين القاضي قيصر العيدروس أن هذا اللقاء يناقش دور القضاء ومنفذي القانون في مناصرة النساء والفتيات اللاتي يتعرضن لأبشع أساليب العنف والتعنيف دون أي وازع ديني.
وقال: "إن القانون والضبط القضائي موجودان ولن يستثنى أحد، وأن على المعنفات اللجوء للقضاء والمحاكم"، شاكراً الجهود الكبيرة التي يطلع عليها فرع النساء بالمحافظة، والذي دأب على تنظيم مثل فعاليات هكذا هادفة لمناقشة العنف المنزلي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى