بطولة إنكلترا : ليفربول وأرسنال فى مواجهتين خلال 72 ساعة ومان يونايتد وتشلسي للتعويض

> لندن «الأيام» متابعات :

> * سيكون ملعب "أنفيلد" الخاص بنادي ليفربول حامل اللقب مسرحاً لأول اختبار حقيقي لصاحبه هذا الموسم ، عندما يستقبل أرسنال الطموح مساء بعد غد الإثنين ، في أبرز مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم ، والتي ستكون فرصة أمام مانشستر يونايتد وتشلسي لتعويض خسارتيهما على ملعبهما في المرحلة السابقة، ويأمل ارسنال في فرض أفضليته على ليفربول للمرة الثالثة توالياً، لأن فريق شمال لندن تغلب على منافسه أواخر الموسم الماضي في الدوري المحلي 2 - 1 بعد أن كان ليفربول ضمن اللقب قبل أن يهزمه بركلات الترجيح في مسابقة درع المجتمع التي تسبق انطلاق الموسم الكروي في إنكلترا .. كما أن أرسنال يريد البناء على فوزيه السابقين على فولهام 3 - صفر وعلى وست هام 2 - 1 في المرحلتين الأوليين بالإضافة إلى انتصار ثمين خارج ملعبه على ليستر سيتي 2 - 0 في كأس الرابطة منتصف الاسبوع، ليضرب موعداً مع ليفربول خلال 72 ساعة مرة أخرى في دور الـ 16من كأس الرابطة الإنجليزية مساء الخميس المقبل على ملعب "أنفيلد" أيضاً.

* في المقابل، استهل ليفربول حملة الدفاع عن لقبه بتحقيق فوزين على ليدز يونايتد 4 - 3 الصاعد إلى الدرجة الممتازة هذا الموسم وعلى تشلسي 2 - صفر في عقر دار الاخير ملعب ستامفورد بريدج .. علماً بأن الفريق اللندني ، لعب بعشرة أفراد طوال الشوط الثاني بعد طرد مدافعه الدنماركي إندرياس كريستنسن .. وبغض النظر عن النتيجة ، فإن أحد الفريقين ، سيخسر سجله المثالي منذ انطلاق الموسم الحالي، وربما بعد غد الاثنين في حال انتهاء المباراة بالتعادل .. كما سحق ليفربول منافسه لينكولن سيتي 7 - 2 في كأس الرابطة علماً أن المدرب الالماني يورجن كلوب خاض المباراة بتشكيلة جلها من الفريق الرديف .. وعزز ليفربول صفوفه بلاعب الوسط الاسباني (تياجو الكانتارا) والجناح البرتغالي ديوجو جوتا من ولفرهامبتون .. ووصف مدرب أرسنال الاسباني ميكل أرتيتا ملعب أنفيلد بأنه : "أصعب مكان يمكن أن تزوره في أوروبا، يجب أن نستعد جيداً ثم نرى كيف تسير الأمور".

* ويسعى مانشستر يونايتد إلى حصد أول نقاطه في الموسم ، عندما يحل ضيفاً على برايتون على الساحل الجنوبي، لتحاشي أزمة مبكرة،

وكان أنصار مانشستر يونايتد يأملون بانطلاقة إيجابية لفريقهم والبناء على سجله الخالي من الهزائم في آخر 14 مباراة في الدوري الموسم الماضي، لكن الشياطين الحمر استهلوا مشوارهم بخسارة فادحة على أرضهم أمام كريستال بالاس 1 - 3 وإذا كان مانشستر استعاد توازنه بعض الشيء من خلال الفوز على لوتون تاون من المستوى الثاني 3 - صفر في كأس الرابطة ، فإنه لا يستطيع التفريط بأي نقطة ، أمام برايتون الذي يلتقيه خارج ملعبه أيضاً بعد أربعة أيام في كأس الرابطة ، وقد تعرض مجلس إدارة مانشستر يونايتد لانتقادات لاذعة من قبل أنصاره، نظراً لأنه لم يبادر إلى عقد أي صفقة بارزة، سوى الحصول على خدمات لاعب الوسط الهولندي (دوني فان دي بيك) من أياكس أمستردام، في حين عزّزت الفرق المنافسة صفوفها بأكثر من نجم ، ويأمل عشاق اليونايتد في التعاقد مع نجم بوروسيا دورتموند الانكليزي الدولي (جايدون سانشو) ، لكن النادي الألماني ، يطالب بـ (108 ملايين جنيه استرليني) للتخلي عن خدماته ، بحسب التقارير ، وهو مبلغ يرفض مانشستر تسديده لا سيما في الوضع الاقتصادي الحالي جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

* أما فريق نادي تشلسي ، فيريد استعادة توازنه ، بعد سقوطه على ملعبه أمام ليفربول ، عندما يحل ضيفاً على (وست بروميتش البيون) الصاعد هذا الموسم والذي مُني بخسارتين حتى الآن ، وأجرى تشلسي سلسلة تعاقدات بارزة أبرزها قلب الهجوم الالماني (تيمو فيرنر) من لايبزيج ، ولاعب الوسط الألماني (كاي هافيرتس) من باير ليفركوزن .. وبعد أن تعرض هافيرتس لانتقادات في مباراتيه الأولين ، لأنه لم يقدم المردود المتوقع منه رد على أرضية الملعب بتسجيله ثلاثية في مرمى بارنسلي من الدرجة الأولى في كأس الرابطة منتصف الاسبوع الحالي .. ودافع مدرب تشلسي فرانك لامبارد عن هافيرتس بقوله بعد نهاية المباراة ضد بارنسلي بقوله : "لم يحصل (كاي هافيرتس) على فرصة لاستعداد جيد للموسم الحالي، وبالتالي منحته الفرصة لخوض المباراة إلى جانب بعض زملائه ليتعلم كيف نلعب وكيف نضغط على الخصم، كانت أمسية رائعة بالنسبة إليه وأعتقد بأننا سنرى المزيد في المستقبل".

* هذا وتشهد المرحلة الثالثة مباراة نارية بين مانشستر سيتي وصيف الموسم الماضي ، وليستر سيتي المتصدر الذي حقق فوزين كبيرين على وست بروميتش 3 - صفر وبيرنلي 4 - 2.

* ويأمل إيفرتون المتجدد بقيادة مدربه الإيطالي (كارلو إنشيلوتي) في تحقيق فوزه الثالث توالياً ، منذ انطلاق الموسم الحالي ، عندما يحل على كريستال بالاس الذي حقق انطلاقة مثالية اًيضاً مع فوزين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى