بطولة اسبانيا : ميسي وكومان تحت المجهر في بداية برشلونة من دون سواريز وفيدال

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * سيكون نادي برشلونة مع نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي ومدربه الجديد الهولندي رونالد كومان تحت المجهر، عندما يستهل مبارياته أمام فياريال غداً الأحد ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم بعد فترة راحة إستمرت أسبوعين إضافيين لارتباطه باستحقاقه الاوروبي في الموسم الماضي .. وقرر "البرغوث" البقاء في كاتالونيا على الأقل لمدة موسم إضافي، تاريخ إنتهاء عقده مع فريقه في يونيو 2021، وسيكون غداً الأحد على ملعب "كامب نو" قبلة أنظار عالم الكرة المستديرة .. وتقام المباراة خلف أبواب موصدة، بوجه الجماهير بسبب الاجراءات الصارمة لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ، وستكون مناسبة للحُكم على قدرات المدرب الجديد ومدافع برشلونة السابق كومان في أول ظهور رسمي له ، بعدما قرر التخلي عن تدريب منتخب بلاده هولندا ، والانتقال إلى اسبانيا، خلفاً لكيكي سيتيين اثر موسم مخيب للآمال على كافة الأصعدة.

* وبينما قرر ميسي البقاء مرغماً بعد التعبير صراحة عن رغبته بالرحيل، ترك العديد من النجوم ورفاق الدرب، بداية مع صديقه المهاجم الاوروجوياني لويس سواريز الذي انتقل اًخيراً إلى أتلتيكو مدريد ، كما خسر الفريق جهود لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال الراحل إلى إنتر الإيطالي والبرتغالي نيلسون سيميدو (ولفرهامبتون الانكليزي) ، فيما سلك الكرواتي إيفان راكيتيتش طريق العودة إلى إشبيلية، وغادر البرازيلي أرثور إلى يوفنتوس الإيطالي .. وبمواجهة (موجة المغادرين)، تعاقد النادي الكاتالوني مع البوسني ميراليم بيانيتش من يوفنتوس ومع المهاجم الدولي البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو من براجا، واستعاد جهود البرازيلي فيليبي كوتينيو المعار إلى بايرن ميونيخ الألماني.

* صحيح أن ميسي سيجد نفسه في حالة انعزال، إلا أنه لن يكون وحيداً فالمباريات التحضيرية لبرشلونة عكست صورة إيجابية عن الحالة النفسية للهداف المطلق في تاريخ النادي (634) ، لكن يبقى السؤال الأهم : هل سيتمكن من التأقلم مع الفرنسيين أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي والعائد كوتينيو؟ كل الدلائل تشير إلى جواب إيجابي ، فالمباريات التحضيرية الثلاث إنتهت بثلاثة انتصارات والجماهير الكاتالونية تعشق صاحب الرقم 10 ، وزوجته وأطفاله يعشقون المدينة وعاشوا لحظات عصيبة بعد قرار ميسي بالرحيل.

* من ناحيته ، سيحاول ريال مدريد تعويض بدايته المخيبة للآمال في مستهل دفاعه عن لقبه بطلاً للدوري المحلي بتعادله السلبي أمام ريال سوسييداد في الاسبوع الثاني ، بعدما حصل على أسبوع راحة ، وذلك عندما يحل اليوم السبت ضيفاً للمباراة الثانية خارج ملعبه على ريال بيتيس صاحب المركز الثاني في الدوري برصيد 6 نقاط من فوزين أمام ألافيس 1 - صفر وبلد الوليد 2 - صفر ، ليتخلف بفارق الاهداف فقط عن المتصدر (المفاجأة غرناطة).

* وبدوره يستهل أتلتيكو مدريد مبارياته بعد أسبوعين راحة ، بلقاء صعب أمام غرناطة المتصدر ، من فوزين على أتلتيك بلباو 2 - صفر وألافيس 2 - 1 .. ويتسلح الـ "كولتشونيروس" بثالث أفضل هداف في تاريخ برشلونة (198 هدفاً) المهاجم سواريز ، المنتقل حديثاً إلى صفوفه، ولكنه خسر جهود مهاجمه ألفارو موراتا الذي قرر العودة إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة لموسم واحد مقابل 10 ملايين يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى