حزام عدن يكشف تنفيذ 3 عمليات أمنية منفصلة أطاحت بعصابة مسلحة

> عدن «الأيام» خاص

> كشفت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن أمس عن الإطاحة بعصابة مسلحة من 8 أفراد، بينهم مطلوب أمني في سوابق جنائية، والآخر أحد الجناة في واقعة قتل المجني عليه إبراهيم فضل عبدالله في منطقة زهراء خليل بمديرية دارسعد مطلع أكتوبر الجاري.

وأشارت عمليات قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، في بلاغ عملياتي، إلى إن قوات الحزام الأمني أوقعت عناصر العصابة المسلحة في قبضتها في 3 عمليات أمنية منفصلة، ولا تزال تلاحق متهمين آخرين بالانتماء للعصابة وتنفيذهم لجريمة قتل المجني عليه إبراهيم فضل.

وأوضحت أن العملية الأمنية الأولى كانت بالتنسيق مع عمليات الدعم والإسناد، وشاركت فيها قوات الحزام القطاع الثامن، وكتائب الاحتياط، مسنودة بكتائب العاصفة، والشرطة العسكرية، وقوات حزام لحج وسجن المنصورة المركزي، حيث طوّقت القوات الأمنية المشتركة منطقتي المحاريق وكود العثماني ونفذت حملة للبحث عن الجناة والمطلوبين.

وأسفرت العملية عن القبض على مطلوب أمني في سوابق جنائية ويدعى (م. ع. ي) والملقب بـ "البعبع"، والذي له علاقة بالبلطجي المدعو "أبوعلاء"، والبلطجي المدعو "حنّان"، إضافة لاعتقال خمسة عناصر آخرين من العصابة المسلحة.

وبيّنت أن العملية الأمنية الثانية استهدفت أحد أفراد العصابة، وأحد الجناة في قضية مقتل المجني عليه إبراهيم فضل ويدعى (س. و. أ).

وفور تلقي عمليات الدعم والإسناد معلومات تفيد بوجود سيارة الجاني أمام أحد مطاعم مدينة كريتر، تحركت قوة أمنية من الحزام الأمني القطاع الثاني، وبعد بحث وتحر تم الوصول لسيارة ومنزل الجاني في منطقة الخساف بكريتر، ليتم أخذ والده والسيارة والتحفظ عليهما في مقر القطاع الثاني، ووفقاً للمصدر العملياتي فقد تم الإفراج عن والد الجاني، عقب تسليم الجاني (س. و. أ) نفسه.

وجاءت العملية الأمنية الثالثة في مديرية الشيخ عثمان عقب توافر معلومات دقيقة عن موقع تواجد المطلوبين (أ. ص. ع)، و(ع. ن) وهم ضمن الجناة في جريمة قتل المجني عليه إبراهيم فضل.

وفور تلقي المعلومات تم تشكيل قوة من القطاع الثامن للحزام الأمني، والنزول إلى مكان تواجدهم، لتشتبك القوة الأمنية مع المطلوبين ومسلحين آخرين خارجين عن القانون، ونتج عن الاشتباك إصابة أحد المسلحين ويدعى (م. ي) وهو أحد أقرباء الجناة.

وفيما لاذ المسلحون بالفرار، تم إسعاف المصاب إلى مستشفى أطباء بلا حدود، ووضع حراسة عليه من أجل إخضاعه للتحقيقات والإجراءات القانونية عند تماثله للشفاء.

وأكدت قيادة قوات حزام عدن أنه ستتم ملاحقة بقية الجناة والقتلة والمطلوبين، ولا تهاون مع كل من سيرفع السلاح في وجه القوات الأمنية أثناء تأديتها لواجباتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى