غرفة صنعاء تنفذ المرحلة الثانية من التبادل التجاري لسيدات الأعمال

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> أقامت الغرفة التجارية الصناعية بصنعاء، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من فعالية التبادل التجاري (B2B) لسيدات الأعمال 2020م بالتنسيق والتعاون مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر واستهدفت حوالى 100 سيدة أعمال من صاحبات الشركات الناشئة.
ويأتي تنفيذ المرحلة الثانية من فعالية التبادل التجاري لسيدات الأعمال 2020م في إطار مشروع استمرارية الأعمال لقطاع سيدات الأعمال الذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية والهادف إلى تعزيز صمود واستمرارية القطاع الخاص اليمني ككل في هذه الظروف الصعبة.

وفي افتتاح الفعالية التي شارك فيها أكثر من 50 شركة من أكبر الشركات المتخصصة في التوريد والمساندة للشركات الناشئة من القطاع الخاص أكد الأستاذ ياسر طاهر السدعي المدير العام التنفيذي للغرفة أن استراتيجية الغرفة ونظرتها المستقبلية تتمحور في تطوير بيئة الأعمال والنشاطات الناشئة، انطلاقا من أن المشاريع الصغيرة والريادية باتت هي المحرك الرئيس والمستقبلي للنمو الاقتصادي.

وقال ”إن الغرفة وضعت على رأس أولوياتها تحقيق هدفين رئيسيين في المرحلة الراهنة هما دعم ريادة الأعمال وهذا يشمل إضافة لمشاريع وأنشطة سيدات الأعمال، كافة المشاريع الصغيرة والريادية، والثاني تعزيز الشراكة مع كافة الجهات لتحسين بيئة الأعمال وتسهيل فرص إنشاء الشركات والمشروعات واستدامتها"، معلنا قيام الغرفة وتبنيها تنفيذ فعاليات لإنشاء شركات ناشئة وعمل معارض وملتقيات للتبادل التجاري من هذا النوع وستكون سيدات الأعمال ركيزة أساسية فيه.

من جانبه أشار د. أحمد محمد الحضرمي مستشار الغرفة التجارية الصناعية إلى أن الفعالية تأتي في إطار علاقات التعاون والتنسيق المثمر والمتميز بين وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر، وبين الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ولذلك سيتم تنفيذها في خمس محافظات خلال الفترة القليلة القادمة.
وأوضح أن الفعالية الثانية من المشروع صممت لتلبي حاجة تلك المشروعات الناشئة لسيدات الأعمال للاستمرار والنمو والانطلاق والاندماج في بيئة الأعمال المحلية من خلال فعالية B2B والتي تضم نشاطين رئيسيين هما ملتقى التشبيك مع القطاعات المساندة وملتقى التشبيك مع القطاعات الرئيسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى