إعمار اليمن يدشن توزيع 20 قارباً لصيادي شبوة

> شبوة «الأيام» خاص

> افتتح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشروعًا لدعم الصيادين في محافظة شبوة اليمنية، بحضور معالي وزير الثروة السمكية فهد كفاين، ومعالي وزير الثقافة مروان دماج، ووكيل محافظة شبوة د. عبد القوي لمروق.
وثمن وزير الثروة السمكية جهود المملكة العربية السعودية الداعمة للصيادين في شبوة، التي تضمنت توزيع 20 قارباً بمحركاتها الحديثة، امتدادًا لدعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لقطاع الثروة السمكية من خلال توزيع القوارب والمحركات الحديثة سابقًا في محافظتي المهرة، وسقطرى.

وتوائم هذه القوارب التي تبلغ قوتها 40 حصاناً، ووفرها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الظروف المناخية في البيئة البحرية، التي تواجه مواسم الرياح بوضع حلول تنموية تعمل على ضبط وتسريع حركة القوارب، بما ينعش قطاع الثروة السمكية الذي يسهم بتحقيق الأمن الغذائي في المحافظة.

إعمار اليمن يستفتح مشاريعه التنموية في شبوة لدعم الصيادين
إعمار اليمن يستفتح مشاريعه التنموية في شبوة لدعم الصيادين

ويعد المشروع باكورة مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة شبوة، حيث جاء عقب مهام عمل ميدانية لمتخصصي التنمية من البرنامج لدراسة احتياج الأهالي ورصد متطلبات القطاعات الأساسية التي تقدم الخدمات اليومية لمستفيديها في المحافظة، في إطار توسع مشاريعه التي يحرص من خلالها على استدامة الأثر وبناء القدرات وتأمين المعدات التي توفر الجهد والوقت على أصحاب المهن، رفعًا لكفاءة أدائهم لأعمالهم، وتلبيةً لاحتياج أسواق المحافظة وما جاورها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى